Close ad

وزير الخارجية يطلب التحقيق الفوري في سوء معاملة السلطات الأردنية لشباب مصريين

28-7-2011 | 16:52
ربيع شاهين
طالب محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، سفارة مصر بالأردن، بالتحقيق الفوري وموافاته بتقرير عاجل حول شكوى فتاة مصرية من سوء معاملة السلطات الأردنية لها ضمن مجموعة من الشباب قامت بترحيلهم وحظرت عليهم الاتصال بالسفارة المصرية في عمّان.
وجدّد الوزير تأكيده على وضع حكومة الثورة رعاية مصالح وحقوق المصريين على رأس اهتماماتها وأولوياتها، وأنها لن تحيد أبدًا عن هذا الأمر والحفاظ على حقوق أبناء مصر بالخارج.
وكان الوزير قد التقى بمكتبه اليوم نور حافظ، كانت ضمن مجموعة من الشباب المصريين الذين تم ترحيلهم بعد احتجازهم من قِبل السلطات الأردنية في مطار الملكة علياء، حيث أكدت للوزير أن السلطات الأردنية رفضت قيامهم بالاتصال بالسفارة المصـرية بعمّان.
وصرحت السفيرة منحة باخوم، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير تابع ومنذ البداية، مشكلة هؤلاء الشباب المصـريين، وأبدى اهتماماً كبيراً بها، كما طلب الالتقاء بهم للوقوف على ملابسات المشكلة والعمل عليها.
وقالت إنه في ضوء العلاقات الأخوية المتميزة بين مصـر والمملكة الأردنية الهاشمية، كلف وزير الخارجية سفارة مصر في العاصمة الأردنية عمان باتخاذ كل الإجراءات الواجبة، والعمل على ما تستلزمه هذه المشكلة من إجراءات لحماية حقوق هؤلاء الشباب المصـريين.
وأوضحت أن السفارة المصـرية بعمّان قامت بمخاطبة السلطات المختصة في المملكة الأردنية للوقوف على ملابسات هذه المشكلة، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء ما يرد إليها من السلطات هناك.
كلمات البحث
الأكثر قراءة