Close ad

"الري" : الانتهاء من تنفيذ محطة لمياه الشرب بجنوب السودان تخدم 10 آلاف نسمة في مدينة "واو"

27-5-2016 | 11:43
الري  الانتهاء من تنفيذ محطة لمياه الشرب بجنوب السودان تخدم  آلاف نسمة في مدينة واووزير الري محمد عبد العاطي
أحمد سمير
انتهت وزارة الموارد المائية والري، من إنشاء محطة مياه للشرب فى منطقة البر الشرقي على ضفاف نهر الجور، بمدينة واو بجنوب السودان، لضخ المياه من نهر الجور على محطة مياه مدمجة، ومساقي الأبقار والزراعة، لتوفير المياه اللازمة للاستخدام المنزلي والمواشي.

وأوضح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار اتفاقيات التعاون الفني والتنموي بين البلدين، في مجال إدارة وتنمية الموارد المائية، لتلبية المتطلبات التنموية لشعب جنوب السودان.

ومن جانبه أشار المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل، إلى أن المشروع يتكون من محطة رفع مياه، مزودة بخط مواسير سحب "8" بوصات، لضخ المياه من نهر الجور بواسطة طلمبة قدرة 150 م3 / الساعة، من خلال خط مواسير "6" بوصات بطول 1500 متر، ووحدة لتنقية المياه، وخزان علوي بسعة 32 م3 لتخزين المياه للأهالي والمواطنين.

وأضاف "بهاء الدين"، أن شبكة التوزيع تتم على مجموعة من الصنابير العمومية لخدمة المواطنين، وأحواض لشرب الأبقار، لتوفير الاحتياجات المائية، ومياه الشرب النقية لحوالي 10 آلاف نسمة، وكذلك للثروة الحيوانية.

وقد أعربت القيادات السياسية والحكومية في ولاية واو عن شكرهم وامتنانهم لمصر، توفير مياه الشرب النقية للأهالي والمواطنين بجنوب السودان، والذى تمثل الحياه بالنسبة اليهم. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##
كلمات البحث