Close ad

رئيس الوزراء: حادث المنيا مؤسف والقانون سيطبق على الجميع ولن يفلت أحد من الجناة لأننا في دولة قانون

26-5-2016 | 17:30
رئيس الوزراء حادث المنيا مؤسف والقانون سيطبق على الجميع ولن يفلت أحد من الجناة لأننا في دولة قانونالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
أ ش أ
وصف رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حادث المنيا بـ"المؤسف بكل المقاييس"، وقال إن "الموضوع في أيد القضاء وسيطبق القانون على الجميع ولن يفلت أحد من الجناة من العقاب لاننا في دولة سيادة القانون".

وقال رئيس الوزراء في تصريحات عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، إن التواصل مستمر والتنسيق مع فرنسا بخصوص موضوع الطائرة المصرية المنكوبة، كما أن هناك تعاونًا بين وزارة الطيران المدني ومؤسسة (مصر للطيران) والسلطات الفرنسية بشأن موضوع الطائرة المنكوبة.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع شركتين فرنسيتين متخصصتين، الأولى مهمتها تحديد مكان سقوط الطائرة والأخرى متخصصة في انتشال الصندوقين الأسودين، مضيفًا أنه في حال عدم تمكن الشركة الأولى من تحديد مكان سقوط الطائرة ستتولى الشركة الأخرى هذه المهمة.

وحول موضوع تحريك أسعار الدواء، قال رئيس الوزراء إن نسبة الزيادة بلغت 20 في المائة للادوية الاقل من 30 جنيهًا، لكن القرار شهد خطأ في التطبيق والهدف هو تشجيع الشركات الوطنية على الإنتاج والتطوير ،لأن الدواء المستورد مرتفع السعر، والحكومة اتخذت قرارات لضبط سوق الدواء والزيادة لن تتجاوز ستة جنيهات، موضحا أنه سيتم توزيع نشرة على الصيدليات بجدول زيادةالأسعار.

وأضاف رئيس الوزراء - ردًا على سؤال حل تطبيق قانون القيمة المضافة - أن القانون أمام مجلس النواب وفور إقراره سيتم تطبيقه لدعم التنمية في مصر.

وأشار إلى أن معرض (أهلا رمضان) استهدف توفير السلع بأسعار منخفضة والتيسير على المواطنين والحكومة تضع في مقدمة أولوياتها تخفيض أسعار السلع.
كلمات البحث