Close ad

التعاقد مع شركة سعودية لتوفير 700 ألف طن من المنتجات البترولية بشروط ميسرة

26-5-2016 | 16:28
التعاقد مع شركة سعودية لتوفير  ألف طن من المنتجات البترولية بشروط ميسرةشركة أرامكو السعودية
كريم حسن
وافق مجلس الوزراء، على التعاقد مع شركة أرامكو السعودية لتوريد 700 ألف طن من المنتجات البترولية، بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية بشروط تجارية ميسرة.

وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون المشتركة فى كافة المجالات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وكذا العمل على توفير الاحتياجات اللازمة من المنتجات البترولية.

ووافق مجلس الوزراء على السير في إجراءات توقيع اتفاقية تمويل ميسر مع الصندوق الكويتي للتنمية، بغرض تمويل مشروع إنشاء خمس محطات تحلية مياه في محافظة جنوب سيناء، ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بقيمة 29 مليون دينار كويتي.

ويهدف المشروع إلى تحسين مستوى المعيشة للسكان في المحافظة، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة من المياه المحلاة من مياه البحر وتوصيلها للمستهلكين في المحافظة،

ويتضمن المشروع إنشاء خمسة محطات لتحلية البحر، واحدة بقدرة 20 ألف متر مكعب يومياً بمدينة الطور، وأربعة بقدرة 10 آلاف متر مكعب يومياً في مدن رأس سدر، وأبو زنيمة، ودهب، ونويبع.

كما يشمل المشروع أعمال إيصال التيار الكهربائي للمحطات، وأعمال توصيل المياه المحلاة من المحطات للخزانات الواقعة في المدن المذكورة بطول يبلغ حوالي 42 كيلو متراً، كما يشمل المشروع أعمال مد خطوط نقل مياه من المدن للتجمعات السكانية القريبة منها، وذلك بإجمالي طول يبلغ حوالي 183 كيلو متراً، مع إنشاء 8 محطات رفع وأعمال مد شبكة توزيع المياه داخل التجمعات السكانية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة