Close ad

وزير الصحة يعترف بتلاعب الصيدليات في أسعار الأدوية.. ويقرر 6 جنيهات حدًا أقصى لزيادة العبوة

26-5-2016 | 15:28
وزير الصحة يعترف بتلاعب الصيدليات في أسعار الأدوية ويقرر  جنيهات حدًا أقصى لزيادة العبوةالدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
كريم حسن
قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، إن مجلس الوزراء ناقش خلال الاجتماع رفع أسعار الأدوية بنسبة ٢٠٪، والتى يقل عن ٣٠ جنيهًا، مشيرا إلى أنه تم تفسير القرار الوزاري الخاص برفع الأدوية بشكل خاطئ، وقامت الصيدليات برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه وحاولوا استغلال القرار لزيادة بعض الأدوية التي سعرها مرتفعة من خلال بيع الشريط بـ ٣٠ جنيها.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أنه تم إضافة فقرة إلى القرار السابق الموافقة على زيادة الأدوية بحد أقصى ٦ جنيهات للعبوة، وتم عمل جداول للأصناف التي تم تطبيقها الأسعار عليها ويتضمن السعر بعد التعديل وسوف يتم إعلان عن الأدوية في صفحتين بجريدة الأهرام غدًا.

وينفذ القرار فور وتعتبر القوائم المعتمدة هى المرجعية للسعر الجبري للمستحضرات المتداولة في كافة المؤسسات الصيدلية .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع الجداول على الصيدليات والشركات ومراكز التوزيع، لافتا إلى أنه هناك ١٠٠٠ صيدلي يتابع ٧٠ ألف صيدلية و٤٥ صيدليًا يتابعون شركات الإنتاج ومجموعة من الصيادلة يتابعون شركات التوزيع .

وأضاف الوزير أنه سيتم توقيع عقوبات على المخالف كالتالي ان اي شركة او منتج أو صيدلة مخالفة سيتم تحريز المستحضر ووقف التعامل مع الشركة المنتجة المخالفة للأسعار داخل الإدارة المركزية للصيادلة وتحويل الشركة إلي النيابة العام ، وغلق الصيدلية بقرار من المحافظ ،وتحويل الصيدلي المخالف للنيابة العامة .

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد إنه تم إغلاق ١٧٥ منشأة طبية سواء مراكز او عيادات على مستوى الجمهورية وذلك بعد جولة لمدة أسبوع على ٧٥٠ منشأة في ٢٧ محافظة على مستوى الجمهورية .
وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي إلي أن وزارة الصحة هى حارس مرمى مصر، لافتا إلي أن قرار إغلاق المنشآت جاء لارتكابها مخالفات طبية وعدم الحفاظ على سلامة المريض وغيرها من الأسباب التي أدت إلي إغلاق المنشآت .
كلمات البحث