Close ad

بالصور.. "القوى العاملة": 4450 تقدموا للعمل على 28 ألفًا و555 فرصة عمل في يومين

25-5-2016 | 13:44
بالصور القوى العاملة  تقدموا للعمل على  ألفًا و فرصة عمل في يومينبالصور.. "القوى العاملة": 4450 تقدموا للعمل
محمد خير الله
اختتم الملتقى الأول التوظيفي فعالياته بمركز شباب الساحل بالقاهرة مساء أمس بعد يومين من العمل، حيث تقدم 4450 شابًا طالبًا للعمل بالفرص المتاحة التي تم توفير وبلغت 28 ألفا و555 ، وتبقي منها 24 ألفًا و105 فرص عمل.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء، موضحًا أن وزير القوي العاملة محمد سعفان أصدر توجيهاته لمدير مديرية القوي العاملة بالقاهرة محمد دكروني، بطرح الفرص المتبقة عن طريق المديرية بمجمع التحرير بالدور الثالث، مع التحضير لعقد الملتقي الثاني بعد عيد الفطر المبارك، لطرح ما يكون قد تبقي من هذه الفرص، مع التجهيز لفرص عمل جديدة في باقي مناطق القاهرة.

وقال الوزير: إن فرص العمل التي عرضت في الملتقي الذي نظمته مديرية القوي العاملة بالقاهرة، تحت عنوان "نحو فرصة عمل .. آمنة .. حقيقية.. صادقة" - شملت جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية "الطبية والهندسية والفندقية والالكترونية والاتصالات والمحاسبة ، والصناعية، والتسويق، والنسيج والملابس الجاهزة، والأعمال الفنية والحرفية وفي مجال الأمن والحراسة وغيرها، وشارك فيه 90 شركة ومصنعا من 7 مناطق هي مصر الجديدة في 7 شركات، والنزهة 23 شركة، ومدينة بدر3 شركات، والمعادي 7 شركات، ومدينة نصر20 شركة، والبساتين ودار السلام شركتان، وعابدين 6 شركات.

ووجه الوزير نصيحة للشباب أن يشغلوا باقي الفرص المتوافرة ويدخلوا في العمل بالقطاع الخاص، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة والأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلاً عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم، مشيرًا إلى أنه عندما ينضج الشباب داخل المجتمع يمكن أن نساعده في تمويل مشروع صغير مؤكدًا أن الوزارة لن تترك الشباب أبدا.

كما وجه الوزير تعليماته لمدير المديرية بمتابعة تحرير عقود العمل للذين تقدموا علي الفرص في المتلقي للتأكد من شمولها التأمينات الاجتماعية والرعاية الصحية .

--

--

--
كلمات البحث
الأكثر قراءة