Close ad

وفد هيئة تنشيط السياحة يزور أذربيجان.. ويعلن تسيير أول رحلة طيران من باكو إلى شرم الشيخ

18-5-2016 | 18:41
وفد هيئة تنشيط السياحة يزور أذربيجان ويعلن تسيير أول رحلة طيران من باكو إلى شرم الشيخشرم الشيخ
أ ش أ
عقد وفد هيئة تنشيط السياحة مؤتمرًا صحفيًا في العاصمة الأذربيجانية باكو، حضره العشرات من الصحفيين والإعلاميين وعدد من القنوات التليفزيونية التي حرصت على تغطية المؤتمر.

وأكدت سفيرة مصر فى أذربيجان سوزان جميل - خلال المؤتمر الصحفي - أن العلاقات المصرية الأذربيجانية تاريخية وعميقة، موضحة أن القيادة السياسية في البلدين تسعى إلى توطيدها وتعميقها بصورة أكبر.

وقالت جميل إن القطاع السياحي هو أحد أهم القطاعات التي تسعى إلى تنميتها من أجل دعم توطيد العلاقات، نظرًا لأهمية السياحة في التقارب بين الشعوب وتبادل الثقافات.

من جانبه، أكد رئيس قطاع التخطيط في هيئة تنشيط السياحة أحمد شكري، أن السوق الأذربيجاني من الأسواق السياحية الواعدة والتي تسعى مصر إلى تنميتها وجذب أكبر عدد من السياح من تلك الأسواق.

وقال إن أولى رحلات الطيران بين مصر وأذربيجان ستطير بين شرم الشيخ وباكو أسبوعيا، وهو ما يعد انطلاقة قوية للسياحة من أذربيجان إلى مصر نظرًا لاهمية الطيران لتنمية ودعم حركة السياحة.

وأكد شكري جاهزية الفنادق المصرية واستعدادها لاستقبال السياح من أذربيجان، مشددًا على ارتفاع مستوى الفنادق المصرية والخدمات المقدمة فيها واستعدادها لتلبية مطالب كافة السياح من مختلف الجنسيات.

وعقد الوفد السياحي المصري العديد من ورش العمل مع شركات السياحة من أذربيجان، كما التقى عددًا من المسئولين هناك وعلى رأسهم وزير السياحة والثقافة ورئيس جمعية السياحة هناك.

ومن المقرر أن تستكمل القافلة التي تضم عادل الحجار، ممثلاً عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية جولتها في كل من أذربيجان وجورجيا وكازخستان، خلال الفترة من 15 إلى 22 مايو الحالي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة