Close ad

"القوي العاملة": تسوية مستحقات العاملين بإحدي الشركات الخاصة وبطاقات للعلاج الطبي

30-4-2016 | 11:23
 القوي العاملة تسوية مستحقات العاملين بإحدي الشركات الخاصة وبطاقات للعلاج الطبيوزارة القوى العاملة
محمد خير الله
نجحت جهود وزارة القوي العاملة في تسوية النزاع الجماعي القائم بين ممثلي العاملين بالشركة المتحدة للأغذية وإدارة الشركة بالاتفاق علي صرف مرتب فبراير 2016 كاملاً لجميع العاملين ، فضلاً عن صرف مرتب إبريل  كاملاً ، خلال الفترة من أول مايو وحتي 5 مايو 2016.

وتم الاتفاق علي صرف مرتب مارس 2016 علي 4 دفعات متساوية من مايو الذي يستحق في الأول من يونيو ، ومرتب يونيو ويوليو وأغسطس 2016 ، بالإضافة علي المرتب الشهري المستحق للعامل .

كما تم الاتفاق علي أن تنتهي الشركة من كافة الإجراءات الخاصة باستخراج بطاقات العلاج الطبي "التأمين الصحي الحكومي" في موعد غايته 10 مايو 2016، مع إعطاء الأولوية للحالات المرضية الخاصة والحالات العاجلة.

وألزم الاتفاق الشركة بالاستمرار في توفير وسيلة المواصلات ، كما هو متبع حاليا وصرف بدل الانتقال في الحالات التي يتعذر فيها ذلك .

 وتم الاتفاق علي تعديل نظام الأجور بالشركة وفقا لما كان متبعًا قبل ذلك ، بحيث يتطابق "شيت" مرتب كل عامل مع الأجر الفعلي الذي يتقاضاه العامل من "الأجر الأساسي والعلاوات الدورية والخاصة المضمومة وخلافه"، خلال أربعة أشهر  من تاريخ توقيع الاتفاق ، علي أن يتم عرض هذا النظام علي ممثلي العمال ووزارة القوي العاملة قبل اعتماده.

 وقد وجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، الشكر والتقدير للطرفين علي استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما .

كلمات البحث