Close ad

قائد القوات البحرية يشرح لـ"بوابة الأهرام" الهدية الرمزية التي قدمها للرئيس

17-3-2016 | 16:40
قائد القوات البحرية يشرح لـبوابة الأهرام الهدية الرمزية التي قدمها للرئيسالرئيس يتسلم هدية تذكارية من قائد القوات البحرية‎
مها سالم
قدم الفريق أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية، هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم علي هامش حضور القائد الأعلى لفاعليات مناورة "ذات الصواري".

وقال الفريق أسامة في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن الهدية عبارة عن خنجر نادر، وهو أول سلاح استخدمه رجال "الضفادع البشرية" عام 1951، ونموذج للفرقاطة "تحيا مصر" التي شهدت أول إطلاق لذخائر حية لها اليوم، واستقلها الرئيس عبد الفتاح في إطار المناورة.

وتشهد القوات البحرية تطورًا غير مسبوق خلال الفترة الحالية، سواء علي مستوي التسليح بإضافة قطع بحرية من الجيل الرابع من عدد من الدول، أو علي مستوي التدريب الدوري والمناورات المشتركة مع دول عظمي وإقليمية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شارك صباح اليوم الخميس، فعاليات المناورة البحرية بالذخيرة الحية "ذات الصواري" التى ينفذها عدد كبير من القطع البحرية من مختلف الطرازات،

وعلى رأسها الفرقاطة "تحيا مصر"، وباشتراك عناصر من الوحدات الخاصة البحرية وطائرات اكتشاف ومكافحة الغواصات.

وتضمنت المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، من بينها تأمين نطاق القوات البحرية، وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري،

وتأمين الوحدات البحرية ضد مخاطر الألغام، وتنفيذ جميع الدفاعات بالبحر ضد الأهداف المعادية، وتنفيذ رمايات بالصواريخ السطح سطح، والسطح جو، والمدفعيات والطوربيدات وقذائف الأعماق.

حضر المناورة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، والفريق محمود حجازي رئيس الأركان، وكبار قادة القوات المسلحة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة