Close ad

علاء يوسف: الرئيس السيسي شهد مناورات "رعد الشمال" الأضحم في تاريخ الشرق الأوسط

10-3-2016 | 13:55
علاء يوسف الرئيس السيسي شهد مناورات رعد الشمال الأضحم في تاريخ الشرق الأوسطالسفير علاء يوسف
أ ش أ
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد صباح اليوم الخميس، البيان الختامي لمناورات رعد الشمال 2016 بمدينة الملك خالد العسكرية في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية، وهى الأضخم في تاريخ الشرق الأوسط.

وشهد مناورات رعد الشمال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية المشاركة في المناورات.

وأوضح المتحدث بأن الرئيس السيسي شاهد التدريب الختامي الذي يشارك فيه 300 ألف عسكري من 14 دولة عربية و6 دول إسلامية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن مناورات رعد الشمال التي تمت خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 10 مارس 2016 تعد الأضخم في تاريخ منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد الدول المشاركة فيها، والتي بلغ عددها 20 دولة عربية وإسلامية من قارتي إفريقيا وآسيا، فضلاً عن تنوع القوات التي شاركت فيها والتي ضمت المدفعية والمدرعات والمشاة والقوات الجوية ومنظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية.

وذكر السفير علاء يوسف أن مناورات رعد الشمال تهدف إلى رفع الجاهزية العسكرية لقوات الدول المشاركة، وقياس قدرتها على إدارة العمليات العسكرية والتخطيط والتنفيذ والدقة في الأداء، كما تتيح الفرصة للتعرف على مسارح عمليات إستراتيجية جديدة وترفع درجة التنسيق العسكري بين القوات المشاركة لتنفيذ المهام المشتركة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة