Close ad

عضوان بمجلس الصحفيين يدخلان في اعتصام بالنقابة احتجاجا علي أوضاع المحبوسين

29-2-2016 | 15:26
عضوان بمجلس الصحفيين يدخلان في اعتصام بالنقابة احتجاجا علي أوضاع المحبوسين نقابة الصحفيين
محمد علي
دخل خالد البلشي، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ومحمود كامل، عضو مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين في اعتصام مفتوح بمقر النقابة، اليوم الإثنين.

جاء ذلك احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعاني منها الزملاء المحبوسون، والتي تسببت في نقل كل من الزميلين هشام جعفر، وحسام السيد لمستشفى السجن، وتدهور حالة الزميل يوسف شعبان بسجن برج العرب، بعد الاشتباه في إصابته بخمول في الكبد نتيجة عدم تلقيه لعلاج فيروس سي لـ أكثر من 10 أشهر، وإعلان طبيب السجن حاجته إجراء لتحاليل تتعنت إدارة السجن في إجرائها، وكذلك تضامنا مع حالة الزميل هاني صلاح والذي يحتاج لنقله خارج السجن لإجراء جراحة عاجلة في الشبكية، لوقف تدهور حالته بخلاف التقارير حول إصابته بورم حميد يحتاج لتدخل لإزالته.

وقال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين: إن الاعتصام يأتي تضامنا مع الزملاء المحبوسين في سجن العقرب، وما يتعرضون له من انتهاكات دفعتهم للدخول في إضراب عن الطعام من أجل تحسين أوضاعهم وتوفير الرعاية الصحية لهم، ووصول شكاوى من أسرهم تطالب بالتدخل لإنقاذ حياتهم.

وأضاف أن الاعتصام ومستمر حتى تلبية مطالب الزملاء، بوقف الانتهاكات بحقهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم، وفتح الزيارات لذويهم، والسماح لوفد من النقابة بزيارتهم والاطمئنان على حالتهم الصحية. وإعادة النظر في أوضاع المحبوسين .
كلمات البحث
الأكثر قراءة