Close ad

"الصحفيين" تطالب محرري البرلمان بالتوقف عن تغطية الجلسات بسبب تعدي "نائب" على محرر "الوطن"

22-2-2016 | 16:26
الصحفيين تطالب محرري البرلمان بالتوقف عن تغطية الجلسات بسبب تعدي نائب على محرر الوطننقابة الصحفيين
محمد علي
أدانت نقابة الصحفيين، بكل قوة واقعة، اعتداء أحد النواب على الزميل محمد طارق الصحفي بجريدة الوطن، مؤكدة أنها لن تقبل بإهانة أي زميل وأن دور نواب الشعب هو الدفاع عن حقوق المواطنين وليس الاعتداء عليهم، وعلى من ينقلون لهم الحقيقة، وأنها لن تسمح بتكرار مثل هذه الانتهاكات بحق أعضائها.

ودعت النقابة الصحفيين العاملين داخل البرلمان، بالتوقف عن تغطية أعماله فورًا لحين التحقيق في الواقعة، مطالبة الزملاء الصحفيين النواب بالقيام بدورهم تجاه زملائهم وألا يكونوا طرفا في الصمت على واقعة إهانة زميل من الزملاء.

وشددت النقابة على أن واقعة الاعتداء على الزميل محمد طارق، لا تنفصل عن السياق العام الذي يتم التعامل به مع الزملاء الذين يغطون أعمال البرلمان، ومحاولات التقييد المستمرة عليهم ومنعهم من أداء دورهم في نقل وقائع الجلسات للجمهور، الذي انتخب هؤلاء النواب ومن حقه مراقبة أدائهم لدورهم.

وأكدت نقابة الصحفيين، أن علنية الجلسات ونقل وقائعها هي حق للمجتمع، وأنها لا يمكن أن تقبل بالنيل من هذا الحق عبر ممارسات تنال من دور الصحافة في نقل وقائع ما يجري، فضلا عن أنها لن تقبل بأي حال من الأحوال أن يكون أعضاؤها عرضة للاعتداءات أو محاولة النيل من دورهم الدستوري في تعريف الجمهور بما يجري داخل المجلس خاصة في ظل القرارات الأخيرة للمجلس بمنع إذاعة الجلسات بما يمثل قيدا على حق المواطنين في المعرفة ومراقبة أداء نوابهم.
كلمات البحث
الأكثر قراءة