Close ad

"النمنم" و"عبد العزيز" و"عبد الصادق" ضيوف مؤتمر "الإعلام العربي ومواجهة الإرهاب"

14-2-2016 | 22:03
النمنم وعبد العزيز وعبد الصادق ضيوف مؤتمر الإعلام العربي ومواجهة الإرهاب حلمي النمنم وخالد عبد العزيز
بوابة الأهرام
يُنظم المعهد الدولي للإعلام بأكاديمية الشروق، مؤتمرًا تحت عنوان "الإعلام العربي ومواجهة الإرهاب.. الضوابط المهنية وأخلاقيات الممارسة"، في تمام الساعة العاشرة صباحًا يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 مارس 2016.

ويُشارك في هذا المؤتمر وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ووزير الرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير صلاح عبد الصادق، بالإضافة إلى نقابة الصحفيين، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والإيسيسكو، والملحقية الثقافية للسفارة السعودية بالقاهرة، وإذاعة صوت العرب بأمريكا وجامعة سالفورد بالإمارات، ومكتبة الإسكندرية، والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية فضلاً عن حضور نخبة من المثقفين، والإعلاميين، والأكاديميين بعدد من الكليات والمعاهد العلمية والأكاديمية من مصر وبعض الدول العربية.

وقالت عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام الدكتورة هويدا مصطفى، إنّ المؤتمر سيناقش المعالجة الإعلامية لظاهرة الإرهاب، من خلال عدة محاور تتناول العديد من الإشكاليات المتعلقة بالتصدي لظاهرة الإرهاب، بالإضافة إلى الضوابط المهنية وأخلاقيات الممارسة الإعلامية، كما يَعرض المؤتمر بعض التجارب الإقليمية والدولية في مواجهة تلك الظاهرة مثل تجربة المراصد الإعلامية ومدونات السلوك ومواثيق الأخلاق وحملات التوعية.
11
كلمات البحث