Close ad

رشيد يبحث الاستثمارات الإيطالية والتعاون التجاري مع تونس

22-10-2010 | 17:18
أ.ش.أ
التقى المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة اليوم الخميس مع سليم التلاتلي وزير السياحة التونسي لبحث فرص إقامة مشروعات استثمارية مشتركة وفرص زيادة التجارة البينية، وذلك في إطار بحث فرص التعاون المشترك مع الدول العربية.
كما بحث رشيد اليوم مع عدد من ممثلي كبريات الشركات والبنوك الإيطالية ورئيس اتحاد المقاولين الإيطاليين كارلو فيرين فرص الاستثمار في مصر خاصة في مشروعات البنية التحتية والإنشاءات.
وأكد ممثلو الشركات الإيطالية رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في مصر والمشاركة مع القطاع الخاص والحكومة المصرية في تنفيذ المشروعات الكبرى في مجالات البنية الأساسية.
وقال رشيد إن الحكومة المصرية ترحب بالاستثمارات الإيطالية في مصر واستعرض مناخ الاستثمار والإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة لزيادة جاذبية مناخ الاستثمار، مؤكدا ضرورة وضع آليات عملية لضمان تحقيق نتائج ملموسة للاستثمارات الإيطالية تحقق مصلحة الطرفين وتنعكس إيجابيا على تحسين البنية الأساسية وزيادة كفاءتها في مصر.
وأشار إلى أن هناك مجالات كثيرة ومتعددة للتعاون الاقتصادى مع إيطاليا خاصة أن إيطاليا تمثل أحد أهم الشركاء لمصر سواء في التجارة أو الاستثمارات المشتركة.
ومن ناحيته، أكد كارلو فيرين رئيس اتحاد المقاولين الإيطاليين أنه يتطلع إلى إقامة شراكة مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات مشتركة سواء في مصر أو إيطاليا أو دول أخرى.
وقال سفير إيطاليا بمصر كلاوديو باسفيكو - الذى شارك في المباحثات - إن هناك فرصا لإقامة تحالف بين الشركات المصرية والإيطالية في مجالات الإنشاءات والمقاولات والبنية التحتية للدخول في تنفيذ مشروعات مشتركة، مؤكدا أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.
كلمات البحث