Close ad

وزير التضامن: نظام الدعم العيني مستمر رغم الظروف الاقتصادية الصعبة

19-6-2011 | 13:43
محمود دياب
أعلن الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أنه لاتوجد لدي الحكومه نية لالغاء نظام الدعم العيني أو استبداله بالنقدي حاليا، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.
وقال: إن هذا النظام تصل نسبه الفاقد بسببه إلى 30% خاصه في الخبز المدعم في جميع مراحله بدءًا من تخزين القمح وحتي إنتاج وتوزيع الخبز.
جاء ذلك خلال مؤتمر دراسه حلقات عرض الخبز البلدي، والذي نظمته اليوم وزارة التضامن بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وحضره الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن السابق.
وقال عبدالخالق: إن هناك عجزا في الصوامع لتخزين الحبوب حيث أن عددها حاليا 14 صومعة، وأن لدى الحكومة خطة لانشاء 36 صومعة في المرحلة القادمة.
وأضاف أن هناك اتجاهًا حكوميًا لتحرير حلقات تداول القمح وإنتاج الخبز المدعم بحيث تشتري المطاحن القمح بالسعر الحر وتقوم المخابز بشراء الدقيق بالسعر الحر لإنتاج الخبز المدعم بالمواصفات المحددة على أن تقوم الوزارة بشراء الخبز من المخابز بالسعر الحر وتبيعه للمواطنين بالسعر المدعم من خلال منافذ توزيع.
وأشار جودة إلى أنه سيتم بدء تجربة توزيع البوتاجاز بالكوبون الشهر المقبل علي المواطنين، وذلك في محافظتين لتقيم هذه التجربة، والتي وافق عليها حوالي 81% من المواطنين حسب استطلاع للرأي أجراه مركز المعلومات بمجلس الوزراء.
كلمات البحث
الأكثر قراءة