Close ad

قضية استحواذ أبراج الإماراتية على المستشفيات تعود من جديد..والأطباء تصفها بـ "الكارثة"

12-1-2016 | 14:17
قضية استحواذ أبراج الإماراتية على المستشفيات تعود من جديدوالأطباء تصفها بـ الكارثةالدكتورة مني مينا وكيل النقابة العامة للأطباء
محمد علي
تفجرت من جديد قضية سعي شركة أبراج الإماراتية للاستحواذ على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر بالتدريج. حيث كشفت قالت الدكتورة مني مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، أن هناك تسريبات عديدة تشير لشراء الشركة مستشفيات النيل بدراوي والنخيل، كما أن هناك ضغوطًا مستمرة لشراء النزهة الدولي.

ووصفت الدكتورة مني مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، سعي الشركة الإماراتية للاستحواذ على المستشفيات الخاصة الأكبر في مصر بالتدريج بالكارثة، وخاصة أنه يأتي في نفس الوقت الذي يسعى مشروع خصخصة التأمين الصحي الجديد لفتح المستشفيات العامة للقطاع الطبي الخاص في مصر.

وقالت إن شركة أبراج شركة متعددة الجنسيات مقرها في المنطقة الحرة بالإمارات، وقانون إنشائها يمنع الإعلان عن المساهمين فيها سواء أفرادا أو حكومات.

وأضافت أن الشركة اشترت حتى الآن سلسلتي معامل البرج والمختبر ومستشفيات كليوباترا والقاهرة التخصصي، مضيفة أن الشركة توقفت عن الإعلان عن المستشفيات المشتراة حديثًا، بعد الضجة التي أثارتها النقابة حول الموضوع.

وقالت :"إحنا حاليًا بنسعى لفتح مؤسساتنا الصحية والتحكم في كل المنظومة الصحية في بلادنا للمجهول".
كلمات البحث