قال أحمد عبدالهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لمترو الأنفاق، إن الشركة اتخذت عدة إجراءات استعدادًا لمواجهة الإقبال المتوقع من المواطنين خلال أعياد رأس السنة الميلادية، خاصة في المحطات القريبة من الكنائس.
أوضح في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن المحطات مزودة ببوابات إليكترونية وأجهزة اكس راي، وكاميرات المراقبة التي تعمل بشكل مستمر لرصد أي ممنوعات قبل دخولها إلى المترو حرصاً على الصالح العام.
أشار إلى وجود رقم 16048 خط ساخن لتلقي الشكاوى، وخدمة الواتس آب 01021778887 ورقم 01221116048 لتلقي الشكاوى والمقترحات السريعة، مؤكدًا أن أطقم المهندسين والفنيين والعاملين في تشغيل المترو يعملون على راحة المواطن بهدف تقديم خدمة مميزة لهم.
ولفت إلى أن الشركة تعمل من أجل مواجهة الأعطال وتيسير حركة القطارات، من خلال فرق الصيانة الطارئة.
وأضاف أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بنقاط الإسعاف المنتشرة بالمحطات المختلفة لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها ونقلها إلى أقرب مستشفى.
وأكد علي التنسيق الكامل مع شرطة النقل والموصلات لتكثيف التواجد الأمني على الأرصفة وداخل المحطات والقطارات.