Close ad

"البيئة": 6 محاضر في حملة تفتيشية على العائمات

26-12-2015 | 15:27
البيئة  محاضر في حملة تفتيشية على العائماتالعائمات - ارشيفية
مدحت عاصم
شن جهاز شئون البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية حملات تفتيشية شاملة على العائمات واللنشات والكازينوهات بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وشرطة السياحة وذلك لليوم الخامس على التوالي.

وتستهدف الحملة التفتيشية الشاملة تفقد مدى مراعاة العائمات السياحية وقاعات الاحتفالات ولنشات النزهة للاشتراطات البيئية بنطاق القاهرة والجيزة، وكذلك الحد من مصادر التلوث وتجاوز الضوضاء للمدى المسموح.

أسفرت الحملة حتى اليوم عن تحرير 6 محاضر بيئية لوجود عدد من المخالفات التى نص عليها قانون البيئة منها، عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة وكذلك التخلص غير الآمن للزيوت وعدم اكتمال سجل الحالة البيئية للمنشأة.

وعلى الجانب الآخر، تبين عدم الالتزام باشتراطات التصاريح ورخصة ملاحة منتهية، وبالمرور على منطقة العجوزة أسفر التفتيش عن ارتكاب مخالفات بيئية تختص بارتفاع شدة الضوضاء، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقامت إدارة التفتيش أيضًا بالتوازى بمراجعة الوضع البيئى للعائمات التى تم توجيهها فى اليوم الأول والثانى للتأكد من عدم تكرار ارتكاب المخالفة وسرعة تنفيذ خطة الإصحاح البيئى اللازمة فى هذا الشأن والذى يأتى فى إطار أحد إجراءات المتابعة اللاحقة لضبط الأداء البيئى.
كلمات البحث