Close ad

وزيرا الري والنقل يبحثان سبل تحسين النقل النهري

25-12-2015 | 09:49
وزيرا الري والنقل يبحثان سبل تحسين النقل النهريالنقل النهري - صوره آرشيفيه
أحمد سمير
استقبل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، اليوم الجمعة، الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، لمناقشة سبل تحسين النقل النهرى فى مصر، بحضور قيادات الوزارتين.

وأشار "الجيوشى" إلى أهمية النقل النهرى كأحد المرافق الهامة والحيوية، والتي تستطيع استيعاب كميات كبيرة من حمولات النقل التى تعتمد حاليًا بشكل أساسى على النقل البرى، مؤكدًا اعتماد كثير من دول العالم على النقل النهرى، الأكثر أمانًا والأقل تكلفة.

ومن جانبه أكد "مغازى" ترحيب الوزارة بوضع كافة إمكانياتها لتسهيل عملية النقل النهرى مع المحافظة على اشتراطات نوعية المياه وحمايتها من التلوث.

ولفت وزير الري، إلى أن الوزارة تلتزم بتوفير المناسيب اللازمة لتسهيل عملية النقل النهرى فى المسافة ما بين دمياط والقاهرة، لتسهيل نقل الأقماح من ميناء دمياط، بما لايخل ببرنامج التصرفات الذي يأخذ فى اعتباره الاستخدامات المائية، والاحتياجات المختلفة لها.

وأكد "مغازى"، متابعة موافاة وزارة النقل بمناسيب المياه أمام وخلف الأهوسة، والتي تشكل بيانًا هامًا تسترشد به المراكب المختلفة أثناء رحلات النقل النهري.

وصرح وزير الري بأنه قد تقرر بالتنسيق مع وزير النقل تشكيل لجنة فنية عليا من خبراء الوزارتين لتناول كافة موضوعات النقل النهرى المشترك.

وشدد "مغازي" على أن تحسين النقل النهرى في مصر يعد نموذجًا هامًا لمشروع النقل الملاحى الجارى تطبيقه من بحيرة فيكتوريا وحتى البحر المتوسط، والجارى إعداد الدراسات الخاصة به.
١١
كلمات البحث
الأكثر قراءة