Close ad

دعم بـ 2.5 مليون جنيه من القومي للشباب للهيئات الشبابية

14-6-2011 | 16:59
هبه الشرقاوي
قام المجلس القومي للشباب، بدعم الهيئات الشبابية، بمبلغ 2 مليون و548 ألف جنيه للعام المالي 2010/2011، وتتمثل تلك الهيئات في الاتحاد العام لمراكز شباب القرى، والاتحاد العام لمراكز شباب المدن، والاتحاد العام لشباب العمال، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، وجمعية الهلال الأحمر المصري.

وأكد الدكتور صفىّ الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب، أن الدعم يأتي في إطار سياسة المجلس الداعمة للهيئات الشبابية للنهوض بها، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للشباب، مشيراً إلى التزام المجلس بسداد النفقات لجميع الهيئات.

وقد حصل الاتحاد العام للكشافة والمرشدات وجمعياته، على مبلغ مليون و211 ألف جنيه، خلال العام المالي 2010/2011، ويضم الاتحاد أربع جمعيات هي: الجمعية المركزية لفتيان الكشافة، والجمعية المركزية للكشافة الجوية، وجمعية المرشدات المركزية، وجمعية الكشافة البحرية.

وأوضح خربوش أن هذا الدعم يقدم لتمويل الأنشطة الشبابية في الهيئات العاملة في مجال الشباب، ويحظى الاتحاد العام للكشافة بأكبر قدر من الدعم، لنشر الحركة الكشفية والقيم النبيلة التي تغرسها الحركة الكشفية بين أكبر عدد من الشباب، ويحرص المجلس على متابعة إنفاق هذا التمويل على المشروعات التي تعود بالفائدة على الشباب، وليس على أنشطة وهمية، أو على رحلات يحتكرها عدد من الأفراد من كبار السن الذين احتكروا الحركة الكشفية لمصالحهم الشخصية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة