Close ad

توافد المراقبين الدوليين لمتابعة جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على القاهرة

29-11-2015 | 12:54
توافد المراقبين الدوليين لمتابعة جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية على القاهرةصورة ارشيفية
حسين الزناتى
شهد مطار القاهرة اليوم الأحد توافد عدد من المراقبين على جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية، التى تبدأ يومى الثلاثاء والأربعاء القادمين.

من ناحيته، وصل رئيس لجنة متابعة الانتخابات بـ"الكوميسا" فيليكس موتاتى، قادما من أديس أبابا، للمشاركة فى عملية المتبعة، حيث أعلنت الكوميسا فى بيان لها من قبل، أنها ستشارك ببعثة فى متابعة المرحلة الثّانية من الانتخابات البرلمانية فى مصر، وتضم البعثة 26 عضوا من المسئولين الحكوميين رفيعى المستوى بالدول الأعضاء بالتجمع، إلى جانب ممثلين عن هيئات إدارة الانتخابات ومنظمات المجتمع المدنى المعتمدة بالدول الأعضاء بالكوميسا.

يذكر أن الكوميسا، قد شاركت فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بجولتيها التى جرت فى شهر أكتوبر الماضى.

من ناحية أخرى، وصل إلى القاهرة اليوم الأحد، رئيس موريشيوس السابق "كاسام أوتيم" فى زيارة لمصر، يشارك خلالها فى المراقبة على جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

ويترأس رئيس مورشيوس السابق، وفد المعهد الانتخابى للديمقراطية المستدامة فى إفريقيا، والذى يتولى رئاسته لمراقبة الانتخابات البرلمانية المصرية، ضمن عدة وفود دولية ومنظمات مجتمع مدنى، حيث يلتقى مع كبار المسئولين بخاصة فى اللجنة العليا للانتخابات، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بمشاركة وفد الاتحاد الإفريقى فى مراقبة إعادة الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب المصرى.

فى السياق ذاته، استقبل مطار القاهرة عدد من الشخصيات الدولية الأخرى المختصة بمتابعة ومراقبة جولة الإعادة من الانتخابات، حيث وصل من فرانكفورت "جان ان كاروفيل" عضو المنظمة الديمقراطية الدولية لمتابعة الانتخابات يرافقه "كليم بالانوف" ويعمل بنفس المنظمة لمتابعة ومراقبة جولة الإعادة. كما وصل أيضا على الطائرة الإثيوبية القادمة من أديس أبابا "إسماعيل شرقي" مفوض الاتحاد الإفريقى للسلم والأمن والوفد المرافق له لمتابعة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
كلمات البحث