Close ad

"النقل" تصدر بيانًا بإنجازات الجيوشي خلال 60 يومًا من عمر وزارته

28-11-2015 | 18:21
النقل تصدر بيانًا بإنجازات الجيوشي خلال  يومًا من عمر وزارتهإنجازات الجيوشي خلال 60 يوم من عمر وزارته
نبيل بدر
أصدرت وزارة النقل والمواصلات، بيانًا، مساء اليوم السبت، يوضح أهم القرارات والإنجازات للوزارة خلال 60 يومًا من تولي الدكتور سعد الجيوشي حقيبة النقل.

كان من أهمه النقاط التي جاءت في البيان:

أولا: قطاع السكة الحديد

هو الملف الأهم في حقيبة النقل الوزارية ويستحوذ على نصف وقت وتفكير الجيوشي ولا يمر يوما إلا وتكون السكة الحديد حاضرة سواء في جولاته التفقدية على أرض الواقع أو على طاولة اجتماعاته،ما تحقق في شهرين نجمله في الآتي

1- إلغاء التصاريح والميدالية للسفر المجاني في القطارات وكل العارفين ببواطن الأمور يعلمون جيدا أن هذا القرار لا يتخذه إلا رجل شجاع ليس فقط لأنه يُوقف نزيف خسائر بمئات الملايين ولكنه كان بمثابة الدخول في عش الدبابير التي لم ولن يخشاها الجيوشي ، وغيرها من قرارات.


ثانيًا: الطرق والكباري

إنشاء شركة الصيانة الذاتية والتي من خلالها سوف تدخل مصر عالم التكنولوجيا الحديثة في مجال الصيانة الذكية.

الحصول على موافقة مجلس الوزراء بزيادة نسبة تعويض المواطنين الذين تم نزع ملكية أراضيهم للمنفعة العامة إلى 75% من اجمالى التعويض لحين الانتهاء من الإجراءات وهذا يؤدى إلى سرعة الانتهاء من إنشاء الطرق.

ثالثًا: مترو الأنفاق

1- زيادة عدد رحلات القطارات على مستوى خطوط المترو الثلاثة بزيادة 421 للخط الأول شهريا- 724 رحلة للخط الثاني شهريا- 429 رحلة للخط الثالث شهريا

2- التعاقد على شراء 850 بوابة ومائة ماكينة تذاكر جديدة لمنع التهرب من قطع التذاكر.

رابعا: النقل اليحري

1 - فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية بعد أن فقدت مقعدها لأول مرة في تاريخها الدورة الماضية لصالح تركيا في عهد الإخوان.

2 - إحياء مشروع التاكسي النهري بعد سنوات من التوقف

3 - التنسيق مع وزارة السياحة من اجل تشجيع السياحة النيلية وحل مشاكل المراكب النيلية وتسهيل إجراءات التفتيش عليها مع عدم الإخلال باحتياطيات الأمن والسلامة.










كلمات البحث