Close ad

الصحة: إغلاق 228 منشأة طبية خاصة مخالفة بالبحيرة

26-11-2015 | 15:56
الصحة إغلاق  منشأة طبية خاصة مخالفة بالبحيرةوزارة الصحة
عبدالله الصبيحي
أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق 228 منشآة طبية خاصة بمحافظة البحيرة، وذلك خلال حملات المرور المكثفة التي قامت بها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص "العلاج الحر" للرقابة والتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة، منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وأشار الدكتور صابر غنيم -رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، إلى أن قرارات الغلق للمنشآت الطبية الخاصة باختلاف أنواعها جاءت إما لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية أو عدم مطابقتها للمواصفات الصحية أو مخالفتها للاشتراطات اللازمة لتشغيلها أو عدم تطبيق إجراءات مكافحة العدوى بها.

ولفت إلى أن حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الطبية الخاصة يأتي في إطار ضبط العمل داخل هذه المنشآت وضمان عدم مخالفاتها بما يكفل تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية للمرضى.

وأوضح أن هذه الحملات أسفرت عن غلق "120 عيادة خاصة، 13 مركزًا طبيًا، 11 مستشفى خاصًا، 54 معمل تحاليل، 4 أقسام بمستشفى خاص، حضانة دون ترخيص، 4 غرف عمليات، 8 عيادات تخصصية، 3 مراكز بصريات، مركز إدمان، 6 مراكز أشعة و3 مراكز علاج طبيعي" .. بإجمالي 228 منشآة طبية خاصة مخالفة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة