Close ad

"بوابة الأهرام" تنشر تفاصيل اتفاقات مصر وروسيا العسكرية

24-11-2015 | 17:13
بوابة الأهرام تنشر تفاصيل اتفاقات مصر وروسيا العسكرية اتفاقات مصر وروسيا العسكرية
مها سالم
استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول سيرجي كوزوجيتوفيتش شويجو وزير الدفاع الروسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية روسيا الاتحادية وقام شويجو والوفد المرافق له بمصافحة كبار مستقبلية من قادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وعقب مراسم الاستقبال عقد الوزيران لقاءً تناول تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والتحديات الإقليمية والدولية الراهنة في ضوء الحرب علي الإرهاب والجهود المشتركة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات مهمة ترأس خلالها الوزيران الاجتماع الثاني اللجنة العسكرية المشتركة بين البلدين والتي تناولت العديد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين البلدين ، وقام الجانبان بالوقوف حداداًً علي ارواح ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي على متانة وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين اللذان يربطهما تاريخ حافل من الشراكة والتعاون والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمي الدولي، مشيرًا إلي حرص الدولة المصرية علي زيادة آفاق التعاون علي نحو يعلي القيم والمصالح الإستراتيجية لكلا البلدين.

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسي علي زيادة التعاون في المجالات العسكرية والفنية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ليشمل العديد من المجالات ، مؤكداً دعم بلاده الكامل لمصر والتعاون معها في الحرب علي الإرهاب في سيناء وفي مناطق أخري من الإقليم باعتباره ضرورة ملحه تخدم جميع شعوب العالم ، مؤكداً علي الدور الرئيسي لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

وفي نهاية الجلسة قام الفريق أول صدقي صبحي والفريق أول سيرجي شويجو بالتوقيع علي محضر الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة وعدد من بروتوكولات التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

حضر المراسم الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والوفد الروسي المرافق وملحق الدفاع الروسي وسفير جمهورية روسيا الاتحادية بالقاهرة.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي قد غادر مصر والوفد المرافق له بعد عقد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع المصري.
11

22
كلمات البحث