Close ad

وزيرة الهجرة: نسعى لإعادة ثقة المصريين بالخارج في جواز سفرهم

16-11-2015 | 14:27
وزيرة الهجرة نسعى لإعادة ثقة المصريين بالخارج في جواز سفرهمجانب من اللقاء
محمد خيرالله
التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، وفدًا من كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش زيارة الوفد لمصر.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، على عمق العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما في كافة المجالات، كما تسلمت الوزيرة هدية تذكارية تحمل شعار كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات الشقيقة.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة جهود الوزارة خلال الفترة الماضية في إطار سياسات مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم المصريين بالخارج.

وقالت الوزيرة: إنها سافرت إلى دولتي الأردن والكويت لمتابعة حادثي مقتل مصريين هناك، لإثبات حرص الدولة على الاهتمام بالمصريين في الخارج، وأوضحت أن وزارة الهجرة ستكون حلقة الوصل بين المصريين العائدين من الخارج من خلال إدارة خاصة بهم.

وأضافت: "رغم أننا سنكون حلقة الوصل بين العائدين من الخارج والوزارات المعنية لتسهيل استثماراتهم بدلاً من توجههم لأفراد لهم أجندات خاصة، إلا أننا لسنا وزارة جلب أموال ونعمل بشكل أساسي على نقل خبرات المصريين بالخارج إلى بلادهم".

وقالت السفيرة نبيلة مكرم: إن رسالة الوزارة إلى المهاجرين هي "ماتنسوش بلدكم".

واعترفت الوزيرة بأن بعض المصريين في الخارج الذين يحملون جوازي سفر أحدهما مصري والآخر خاص بدولة أخرى، عندما تواجهه مشكلة يلجأ للدولة الأخرى، وتابعت: "لكننا نعمل على تغيير تلك النظرة.. ونسعى إلى إعادة ثقة المواطن في جواز سفره المصري".

من جانبه، أوضح اللواء أحمد عبد العزيز الباكري، مستشار كلية الدفاع الوطني بالإمارات، أن وفد كلية الدفاع الوطني جاء إلى مصر في إطار التنسيق والتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لتبادل الرؤى والخبرة، مشيدا بالقيادة الحكيمة لدولتي مصر والإمارات.

وأشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء رئيس الوزراء، ووزيري الهجرة والخارجية، مؤكدًاا أن مكافحة الإرهاب من أهم أهداف كلية الدفاع، قائلاً: "كما قال الرئيس السيسي: إن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر، فإن أمن مصر بالنسبة لنا خط أحمر أيضًا".

.
كلمات البحث