Close ad

الولايات المتحدة تؤكد حرصها على التعاون مع مصر فى مجالات التعليم والبحث العلمى

9-6-2011 | 11:35
أ ش أ
أكد روبرت هورماتس، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون الاقتصادية والطاقة والزراعة، والسفيرة آن باترسون، التى رشحها الرئيس الأمريكي باراك أوباما كسفيرة جديدة للولايات المتحدة لدي مصر خلفا للسفيرة مارجريت سكوبى، استعداد وحرص الولايات المتحدة بصفة رسمية على التعاون مع مصر فى مجالات تطوير التعليم ومشروعات البحث العلمي طبقا للأولويات التي تطرحها مصر، إضافة إلى مجالى الاستثمار والتجارة خلال مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.
جاء ذلك فى تصريحات للدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا عقب لقائه مع هورماتس وباترسون فى منزل السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة.
وقال الوزير إن الحديث تطرق خلال اللقاء إلى موضوعات أخرى من أهمها الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمصر خلال مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، وتصور الجانب الأمريكى لما سوف يتم في المرحلة القادمة التي تتطلع فيها مصر إلى تعاون أكبر من جانب الولايات المتحدة.
وأشار سلامة إلى أن اللقاء جاء بناء على طلب من المسئولين الأمريكيين على ضوء ما وصلهما من معلومات بشأن ما يتم من إعداد لمنظومة البحث العلمي في مصر وكذلك ما يتم من تطوير في مجال التعليم بشقيه العالي وما قبل الجامعي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة