Close ad

"الصيادلة" تشارك في حملة "أنا مصر" لمكافحة فيروس سى

15-11-2015 | 15:24
الصيادلة تشارك في حملة أنا مصر لمكافحة فيروس سىالنقابة العامة للصيادلة
محمد علي
شاركت النقابة العامة للصيادلة، في مؤتمر للتوعية عن طرق مكافحة فيرس سى، والذي عقد اليوم الأحد بمقر النقابة الفرعية لصيادلة البحيرة، ضمن أولى فعاليات حملة "أنا مصر" لمكافحة فيرس سى، بالتعاون مع مجلس علماء مصر، وبنك الشفاء، ووزارة الصحة، وهيئة الإسعاف، ونقابة صيادلة البحيرة.

من جانبه قال الدكتور صبري الطويلة، رئيس لجنة صناعة الدواء بالنقابة العامة للصيادلة، ونائب رئيس الهيئة الاستشارية العليا لمجلس علماء مصر، إن الحملة تأتى بهدف دعم المبادرة القومية للقضاء على فيرس سى، وتأكيدًا على دور النقابة المجتمعي، ومشاركتها هموم ومشاكل المرضى.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس لجنة الإغاثة الإنسانية وعضو نقابة صيادلة، أن النقابة ستواصل فاعليتها بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني، لمكافحة "فيروسات الكبد ...فيرس سي"، بمحافظات الجمهورية التي تعاني من هذا الوباء، كما ستقوم النقابة بدورها في دعم القرى المنكوبة في محافظتي البحيرة والإسكندرية والمتضررة من أزمة السيول الأخيرة.

وأوضح وكيل نقابة صيادلة مصر الدكتور مصطفى الوكيل مقرر لجنة صناعة الدواء، أن النقابة ترحب بالتعاون المثمر الذي يصب في مصلحة المواطن والوطن، حيث أن الصيادلة هم خط الدفاع الأول عن المصرين بنصائحهم الوقائية والاسترشادية.

وأوضح أن النقابة تسعى لزيادة الوعي الصحي والثقافة الدوائية تجاه التعامل مع المرض أو الوقاية منه له، مشيراً إلى أن النقابة تأمل توزيع منشورات دوائية على صيادلة مصر بالقطاع الخاص، لتنمية دورهم لحماية المواطن المصري.
كلمات البحث
الأكثر قراءة