Close ad

اليوم.. إغلاق باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعات

4-11-2015 | 06:28
اليوم إغلاق باب الترشح للانتخابات الطلابية بالجامعاتصورة أرشيفية - الانتخابات الطلابية
محمود سعد
تغلق اليوم الأربعاء، اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بالجامعات، باب الترشح بعد أن تنتهى المدة التى حددتها اللجنة وهى 3 أيام والتى بدأت منذ الإثنين الماضى وذلك فى تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم.

كان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات، وهو 2 نوفمبر الجارى، على أن تنتهي يوم 3 ديسمبر المقبل، ويأتي ذلك بناء على التزام الوزارة ببدئها في أول 8 أسابيع من العام الدراسي، بحسب ما تنص عليه اللائحة التنفيذية.

وقرر الوزير، فتح باب الترشح للانتخابات 2 نوفمبر الجارى، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين في 3 نوفمبر، وتلقي الطعون في 8 نوفمبر ويتم فحصها في اليوم التالي، لتعلن الكشوف النهائية للمرشحين في 10 نوفمبر الجارى.

فيما تبدأ فترة الدعاية الانتخابية من 11 إلى 15 نوفمبر المقبل، لتبدأ انتخابات المرحلة الأولى بالكليات في 16 نوفمبر، والإعادة في 17 نوفمبر حال تساوي الأصوات، وفي اليوم التالي 18 نوفمبر تجري انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وكذلك انتخاب رئيس ونائب رئيس الاتحاد، وفي 22 نوفمبر انتخاب الأمناء والأمناء المساعدين باللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة، وفي 24 من الشهر نفسه انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

بينما تبدأ انتخابات المرحلة الثانية في 29 نوفمبر لانتخاب الأمين، والأمين المساعد للجنة الرياضية العليا، وانتخاب الأمين، والأمين المساعد للجنة الاجتماعية العليا، والثقافية العليا، ولجنة الأسر العليا، على أن يتم في 1 ديسمبر المقبل انتخاب الأمين والأمين المساعد للجنة الجوالة، ولجنة النشاط العلمي، ولجنة النشاط الفني، على أن يتم انتخاب رئيس ونائب الاتحاد وتشكيل المكتب التنفيذي يوم 3 ديسمبر المقبل.

وقد أجرت تعديلات على اللائحة المالية والإدارية لاتحادات الطلابية الصادرة، وجاء من ضمن بنود التعديل، أن يشترط بالمرشح أن يكون مستجدًا ومصري الجنسية ومسددًا للرسوم، وأن يكون له نشاط طلابي ملحوظ فيما عدا طلبة السنة الأولى، وألا يكون قد وقعت عليه جزاءات تأديبية، وأن يلتزم كل مرشح بتقديم برنامج انتخابي، وألا يكون منتميًا إلى أي تنظيم أو جماعة إرهابية يجرمها القانون.
كلمات البحث
الأكثر قراءة