Close ad

عامل بالسكة الحديد يحصل على الدكتوراه.. ومكافأة 5 آلاف جنيه من الوزير لإنجازه

29-10-2015 | 11:53
عامل بالسكة الحديد يحصل على الدكتوراه ومكافأة  آلاف جنيه من الوزير لإنجازه إبراهيم فكري مع وزير النقل
نبيل بدر
التعليم كالماء والهواء" عبارة شهيرة لوزير المعارف عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين لم تغب عن ذهن إبراهيم فكري ذلك العامل البسيط الذى يدرك تمامًا أهمية العلم والتعليم فى حياتنا وأن مصر مازالت تقدر العلم والمتعلمين "بلد شهادات".

لم يكتف إبراهيم فكري بوظيفته كعامل بسيط في السكة الحديد،" سائق في الهيئة، لكنه خطط ليكون له وجود تحت الشمس، شمس العلم والمعرفة، ليفخر به أهله ويكون هو فخرًا لأولاده في المستقبل، فقرر ألا يعتمد فقط على وظيفته البسيطة، بل كافح واجتهد وتعلم حصل على البكالوريوس، والدكتوراه.

إبراهيم فكري نموذج محترم لملايين المواطنين( ملح الأرض) الذين لا يمكن أن تستمر الحياة بدونهم لأنهم يعملون في صمت، ولن تعرف طريقهم وسائل الإعلام.

فكري هذا المواطن المصري المكافح استحق تكريم الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل بمكافأة مالية قدرها 5000 ألف جنيه وهي أقل بكثير من ضرورة تكريم المجتمع له ولأمثاله وللدور الوطني الذي يقومون به.

فلم يكتف إبراهيم بشهادة الإعدادية التي حصل عليها، وكانت مؤهله الوحيد في ملف تعيينه في السكة الحديد، ولم تقف أمام طموحه وظيفته، والتي يراها البعض متواضعة سائق قطار في استكمال تعليمه على بكالوريوس ثم تمهيدي حتى الدكتوراه.

من هنا جاء سعي الجيوشي لتحويل معهد السكة الحديد بمنطقة وردان إلى جامعة متخصصة في التعليم الفني والتكنولوجي حتى تخرج لمصر أفضل العمالة الفنية والتكنولوجية في مجال النقل.
كلمات البحث
الأكثر قراءة