Close ad

فعاليات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي باللون الوردي في شهر أكتوبر

11-10-2015 | 14:00
فعاليات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي باللون الوردي في شهر أكتوبر  الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة
مني السيد
تستكمل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي تنظيم فعاليتها خلال شهر أكتوبر المعروف بأنة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

ففي بداية الشهر شاركت المؤسسة في حدث ماراثون "العَجَل" الثابت الذي أقيم لأول مرة في مصر و الذي استمر لسبع ساعات باستضافة مدربين أجانب، وحضر فيه 100 لاعب ولاعبة وحرصت الجهة المنظِمة على تواجد المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي دعماً لدورها في التوعية بسرطان الثدي، وكعادة المؤسسة في إطار دورها لتقديم التوعية بصحة الثدي في مختلف الأماكن ولجميع الفئات. تواجدت المؤسسة من خلال توزيع المطبوعات التعليمية على المشاركين وعرض المنتجات التي تحمل الشريطة الوردية والتي يذهب عائدها للمريضات وخدمات المؤسسة المختلفة.

ويؤكد الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن المؤسسة دائماً تسعى جاهدة وبكل الطرق والوسائل لنشر التوعية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لكل السيدات والفتيات وأيضاً لتوفير خدمات لمريضات سرطان الثدي.

وأضاف أن المؤسسة تحمل مفاجأة كبيرة لكل السيدات بداية من سن 40 عامًا والذي يتصادف أعياد ميلادهن مع شهر أكتوبر بالحصول على أشعة الكشف على الثدي (الماموجرام) مجاناً. وعلى السيدات الإتصال ب 19417 إبتداء من اليوم و حتى 29 أكتوبر للحجز من الساعة 8 صباحاً لـ 4 مساء عدا الجمعة والسبت للحصول على الهدية.

وبدوره سيشارك الدكتور محمد شعلان في المؤتمر الأول للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي للبرنامج القومي لصحة المرأة التابع لوزارة الصحة الخميس ١٥ أكتوبر ٢٠١٥، وعلى هامش المؤتمر سيشارك الدكتور شعلان كمتحدث في ندوة توعية للسيدات تحت عنوان (انضمي الينا لمحاربة سرطان الثدي Join the fight ) بالإضافة للأستاذة غادة صلاح مديرة مركز صحة المرأة التابع للمؤسسة التي ستتحدث عن تجربتها مع مرض سرطان الثدي وكتاب ماما والورم وأغنية لسة جميلة.

وأكد الدكتور محمد شعلان أن المؤسسة تسعى دوماً للوصول لكل السيدات في كل مكان في مصر ومن جميع المستويات الاجتماعية.

وعليه ستنظم المؤسسة حملات توعوية هذا الشهر في عدة أماكن ومنها بعض المؤسسات الصحفية القومية ووزارة الشباب والرياضة وصيدلية البقلاوي.

كما ستتواجد المؤسسة في العديد من الأماكن العامة على هيئة كشك عرض (بوث) لتوزيع المطبوعات التعليمية وتعليم الفحص الذاتي للسيدات في نادي الجزيرة وهايبر 6 أكتوبر ومول صن سيتي وأركان وكارفور المعادي وأمريكانا بلازا بالشيخ زايد وبلات فورم بالمعادي.

وسيتضمن شهر أكتوبر الوردي العديد من الفعاليات التي تستهدف نشر التوعية بصحة الثدي.
كلمات البحث
الأكثر قراءة