Close ad

"الأهرام الزراعي" تطلق مبادرة "عين على النيل" لرصد التعديات.. ووزير الري يتعهد بالإزالة الفورية

5-10-2015 | 21:55
الأهرام الزراعي تطلق مبادرة عين على النيل لرصد التعديات ووزير الري يتعهد بالإزالة الفوريةعصام بدوي رئيس تحرير "الأهرام الزراعي" مع وزير الري حسام مغازي
بوابة الأهرام
أطلقت بوابة "الأهرام الزراعي" مبادرة جديدة هي الأولى من نوعها، مع وزارة الموارد المائية والري، تحمل شعار "عين على النيل"، يأخذ فيها المواطن المصري زمام المبادره ويرصد بالصور والفيديو أي تجاوزات على نهر النيل من أسوان إلى رشيد ودمياط، بما في ذلك التلوث والتجريف والتعديات على النهر.

ثم ترسل هذه الوقائع موثقة على إيميل "بوابة الأهرام الزاعي" ([email protected]).

وتتعهد "الأهرام الزراعي" بإعادة نشر نتائج تحقيقات الوزارة تقديرا لجهود قرائها.

جاء ذلك خلال زيارة وفد "الأهرام الزراعي" لوزير الموارد المائية والري، الدكتور حسام مغازي، اليوم الإثنين، حيث قدم عصام بدوي رئس التحرير للوزير درع الأهرام الزراعي.

من جانبه، أثنى وزير الري على مبادرة الأهرام الزراعي قائلا: إنها تأتي في إطار دور الإعلام الإيجابي في توعية الرأي العام ومعاونة أجهزة الدولة في مواجهة الفساد والحفاظ على نهر النيل الذي يمثل شريان الحياة للمصريين، ووعد الوزير بالاستجابة الفورية لكل ما يرد من وقائع تمثل تعديا على النيل والتحرك الفوري لإزالتها.

وتستقبل "الأهرام الزراعي" صور وفيديوهات التعديات التي يسجلها المواطنون عبر الإيميل الخاص بها، لتقوم بدورها في إرسالها لوزير الري، واتخاذ الإجراء المناسب حيالها، لتساهم بدور بجانب الوزارة في حماية أمن مصر المائي، وتخليص نهر النيل العظيم من التعديات التي انتهكت خصوصيته.

يذكر أن "الأهرام الزراعي" قد وقعت منذ يومين، بروتوكولا آخر، مع وزير الزراعة، في أول حوار صحفي له، بعنوان "أنت تسأل والوزير يجيب"، في محاولة منها لإرسال الشكاوى للوزير والإجابة عنها. ويمكنكم متابعة تفعيل البروتوكولين قريبًا على موقع الأهرام الزراعي التالي: (agri.ahram.org.eg).
كلمات البحث