Close ad

"القومية للفيروسات الكبدية": صرف حزب النور مثيل السوفالدي للمرضى تهريج ولا يصدر من متعلم

3-9-2015 | 12:57
القومية للفيروسات الكبدية صرف حزب النور مثيل السوفالدي للمرضى تهريج  ولا يصدر من متعلم اعلان حزب النور
محمد علي
قال الدكتور يحيي الشاذلي، عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، إن إقدام حزب النور على توزيع عبوات المثيل المصري للسوفالدي، على المواطنين المصابين بفيروس سي، تهريج وهراء، وأن هذا القرار لا يصدر من متعلم.

وأضاف الشاذلي" في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام": " مش ينفع حزب يعالج مرضي، ده مش شغل أحزاب، هو ممكن يعطي فلوس للمرضي غير القادرين، لكن توزيع أدوية تدخل في الأمن الصحي للمواطنين ويشكل خطر كبير علي الصحة العامة، ومخاطره أكبر من فوائده".

وأكد عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، أنه من غير المقبول قيام أي جهة بتوزيع أدوية، موضحًا أن مجلس الوزراء حذر بعض الجهات غير المرخص لها من فتح مقار لها، لعلاج المرضي، دون التنسيق مع وزاره الصحة، خاصة أن بعض الجبهات السياسية بدأت في الإعلان عن علاج لمرضي فيروس "سي"، كنوع من الدعاية الانتخابية، مؤكدًا أن هذا أمر غير مسموح به.

وأوضح أن عمليات صرف الدواء وخاصة فيروس سي له ضوابط، والمرض له بروتوكول علاجي محدد، حيث لا يأخذ السوفالدي وحدها ويتناوله مع بعض الأدوية الأخرى، ويستلزم متابعه دوريه، وأي أسلوب علاجي مخالف قد يُخفض من فرص الشفاء، ويؤدي إلي خلق فصائل مقاومه للعلاج.
كلمات البحث