Close ad

"الغرف التجارية" تطالب "الاتصالات" بتحويل المقر الجديد إلى مبنى ذكى يدعم خطط الريادة المصرية

20-8-2015 | 18:14
الغرف التجارية تطالب الاتصالات بتحويل المقر الجديد إلى مبنى ذكى يدعم خطط الريادة المصرية وزارة الاتصالات
شريف عبد الباقى
طلب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، من المهندس خالد نجم وزير الاتصالات، تحويل المقر الجديد للاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة الجديدة، ليكون مبنى ذكيًا مزوّدًا بكافة الأدوات الحديثة للاتصالات والمعلومات.

بالإضافة إلى الاتحاد العام للغرف التجارية بالدول العربية، الذي يمكن من خلاله استضافة الغرف الدولية ومكاتبها في مصر، ويعيد لمصر دورها الريادي في القارة الإفريقية.

كما أشار الوكيل إلى موافقة الوزارة على إنشاء البوابة الالكترونية لاتحاد الغرف التجارية الإفريقية والتي توقفت عن تجديد بياناتها بعد عام ٢٠١١.

وطالب خليل حسن خليل رئيس الشعبةالعامة للحاسبات، بضرورة دعم مشروعات الربط بين قاعدة بيانات السجل التجاري والخريطةالاقتصادية لتحديث البيانات تلقائيا بمجرد إضافة التاجر إلى قاعدة البيانات وبدءالنشاط .

وقال خليل إن الشعبة بصدد تنفيذ مسابقة مع المحافظات لتنفيذ تطبيقات تكنولوجية تساعد في تقديم حلول على أرض الواقع وتصل جوائزها إلى ٢ مليون جنيه للتطبيق الواحد، وبدون حد أقصى، وسيتم الإعلان عن المسابقة خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال هاني المسيرى محافظ الإسكندرية إنه اتفق مع وزير الاتصالات على دراسة تنفيذ فكرة الشباك الواحد من خلال ٩٠ مكتب بريد بالإسكندرية، ليتم من خلاله سداد كافة الرسوم الخاصة بالخدمات، وسوف يتم توقيع اتفاقية مع وزارة الاتصالات بهذا الشأن.
كلمات البحث