Close ad

النائب الأول للرئيس السوداني يستقبل وزيري الزراعة والري لمناقشة أزمة الصيادين المصريين

28-7-2015 | 10:40
النائب الأول للرئيس السوداني يستقبل وزيري الزراعة والري لمناقشة أزمة الصيادين المصريينالنائب الاول للرئيس السودانى يستقبل وزيرى الزراعة والرى المصرى
أحمد حامد
استقبل الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول للرئيس السودانى، ونائب رئيس الجمهورية حسبو عبدالرحمن، الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري،

وناقش اللقاء، بحسب بيان صحفي اصدرته وزارة الزراعة اليوم، أزمة الصيادين المصريين بالسودان، ونتائج الزيارة التي بدأها الوزيران قبل يومين، فضلاً عن التطورات الايجابية التي يشهدها التعاون بين الجانبين في عهد الرئيسين السيسى والبشير في كافة المجالات وخاصة المجالات الزراعية والمائية.

ومن جانبه أكد النائب الأول على تطابق وجهتى النظر بين الرئاسة المصرية والرئاسة السودانية فيما يتعلق بمشروعات التكامل الزراعى، لافتا الى ضرورة ان تحقق الدولتان التكامل في مختلف المجالات "الزراعية والحيوانية والسمكية والامن الغذائي.. الخ".

وشدد على ضرورة أن تقدم الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعى نموذجًا يحتذى لتشجيع شركات القطاع الخاص في البلدين على اقامة شركات ومشروعات مماثلة، مشيرًا إلى أنه "ليس المهم حجم مساحة الاراضى المخصصة لشركة التكامل، فالأراضي الزراعية في السودان لا حصر لها، ولكن المهم ما تحققه من نجاح نصبو إليه جميعا ويكون قدورة لغيرها من الشركات.

أعرب النائبان عن ترحيب السودان بمشروعات التكامل الزراعي مع مصر باعتبارها نواة للتكامل العربي، خاصة وأن هناك 240 مليون فدان في السودان قابلة للزراعة.

 
كلمات البحث
الأكثر قراءة