Close ad

فهمى يترأس لجنة خبراء الطاقة المتجددة

29-6-2015 | 11:49
فهمى يترأس لجنة خبراء الطاقة المتجددةالطاقة المتجددة
مدحت عاصم
عقدت لجنة خبراء الطاقة المتجددة اجتماعًا لوضع الرؤية المصرية للمبادرات المطروحة على الساحة الأفريقية في مجال الطاقة المتجددة، بمشاركة وزارات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والرى والموارد المائية ووزارة الخارجية، إضافة إلى عدد من خبراء الطاقة ممن ينتمون إلى وزارةالبيئة ورئيس وحدة دعم مؤتمر وزراءالبيئة الأفارقة.

وأكد خالد فهمى وزير البيئة، أنه خلال القمة الإفريقية التى عقدت فى جوهانسبرج بجنوب إفريقيا بحضور رئيس الوزراء ممثلا عن مصر والدكتور خالد فهمى كرئيس لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقه، تم اختيار مصر لتكون المنسق العام لجميع مبادرات الطاقة المتجددة فى إفريقيا لما لها من خبرة تفاوضية وفنية بهذا المجال، إضافة إلى دورها السياسي المميز.

وتناول الاجتماع استعراض لأهم المبادرات المطروحة على الساحة الإفريقية من الناحية التقنية والسياسية وكذا استعراض الرؤية المصرية فى كافة المبادرات .

كما أنه سيتم العمل على الاستفادة من المصادر المتعددة بالقارة لسد فجوة الطاقة بإفريقيا بما يدعم الاستثمار والتنمية وتوفير فرص العمل ومحاربة الفقر والاستعانة بالخبرات المصرية لبناء القدرات الإفريقية فى مجال إدارة منظومة الطاقة وفتح الأسواق الإفريقية أمام الكوادر المصرية فى القطاعين العام والخاص.
كلمات البحث