Close ad

ليلي إسكندر: خطة عاجلة لرفع مخلفات الهدم والبناء بالجيزة خلال شهر رمضان

25-6-2015 | 14:19
ليلي إسكندر خطة عاجلة لرفع مخلفات الهدم والبناء بالجيزة خلال شهر رمضان الدكتورة ليلى إسكندر
أحمد حامد
قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات ،إنه سيتم رفع التراكمات البلدية ومخلفات الهدم والبناء بمحافظة الجيزة وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة خلال الأيام المقبلة، يأتي هذا في إطار تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالجيزة.

وأشارت الوزيرة ،إلي أنه تم وضع خطة عاجلة لرفع هذه التراكمات خلال شهر رمضان في كل من سور مترو العمرانية وشارع الإخلاص بجوار الدائري بالعمرانية وكذلك أسفل الطريق الدائري ترعة الزمر بجنوب الجيزة، وطريق الجيش بالهرم والطريق الدائري بكفر عطاطي بالهرم، وأرض المطار بحي شمال، وترعة المجنونة ببولاق الدكرور وامتداد شارع الصفتاوي وترعة الزمر بالعجوزة.

وفي سياق آخر أفادت وزيرة التطوير الحضري مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى رصد ومتابعة وتقييم آداء الشركات العاملة بامبابة حيث بلغ عدد الجمعيات المشاركة فى رصد الشركات حوالى 50 جمعية بعدد 150 شابا على جميع قطاعات وشوارع إمبابة هذا بالاضافة الى شباب جبهة شباب مصرى بمنطقة إمبابة 15 شابا وأيضاً فريق الرصد الخاص بالوزارة والحى وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية.

كما أعلنت إسكندر فتح محطة مناولة الوراق لاستقبال مخلفات الجمع السكني بدلاً من محطة مناولة المريوطية وذلك حرصاً من الوزارة على تذليل كافة العقبات أمام الشركات العاملة بامبابة الذي يبلغ عددهم 28 شركة موزعين على 28 قطاع.

جدير بالذكر أن محطة مناولة المريوطية قد اشتكى منها كثير من الشركات بسبب بعد المسافة مما يؤثر سلبًا على نجاح المنظومة وتأدية الشركات لدورها بالشكل الصحيح.
كلمات البحث
الأكثر قراءة