Close ad

مطار القاهرة يكشف ضابط روسي في مهمة رسمية ويفوت عليه اجتماعًا مع العصابة بالدوحة

28-5-2015 | 17:07
مطار القاهرة يكشف ضابط روسي في مهمة رسمية ويفوت عليه اجتماعًا مع العصابة بالدوحةجواز سفر مزور - ارشيفية
حسين الزناتى
ضبطت السلطات الأمنية بمطار القاهرة، اليوم الخميس، راكبًا يحمل جواز سفر مزورًا، وصل إلى القاهرة قادمًا من تركيا فى طريقه بعدها إلى قطر، وتبين أنه روسى الجنسية، وأنه يعمل بالبوليس الدولى الروسى، وأنه يستخدم جوازاً آخر لشخص آخر يحمل جنسية لاتفيا، حيث يتتبع إحدى العصابات بها.

وأفاد بعد اكتشاف تزوير جواز سفره أن جنسيته روسى ويعمل ضابطًا بالإنتربول الدولى، وأنه يستخدم جواز سفر مزورًا لملاحقة إحدى العصابات وجارٍ ترحيله إلى جهة قدومه.

أشارت مصادر بالمطار إلى أن الراكب وصل للقاهرة على طائرة الخطوط التركية القادمة من اسطنبول، وكان يحمل جواز سفر باسم "جوجيس كوكيرز"، وانه يحمل جنسية لاتفيا، وبينما اشتبه أحد ضباط الجوازات فى الراكب وبالفحص تبين تزوير جواز السفر عن طريق نزع الصحيفة التى تحتوى على الصورة والبيانات وتثبيت الحالية بدلاً منها وبتزوير أختام الدخول الخاصة بتركيا.

وبتفتيش الراكب، عثر بحوزته على جواز سفر روسى باسم وشارة البوليس الدولى الروسى وكارنيه لعام ٢٠١٥ بنفس بياناته يفيد بأنه ضابط بالبوليس الروسى.

وبمناقشة الراكب أفاد بأن الجواز الروسى يخصه وأنه يعمل بالبوليس الدولى الروسى، وأنه يتبع إحدى العصابات من لاتفيا لها نشاط داخل روسيا، وأنه على موعد معهم داخل ترانزيت مطار الدوحة مع بعض أفرادها.

تم ترحيل الراكب إلى حيث أتى مرة أخرى.
كلمات البحث