Close ad

وزير الاتصالات: الإنترنت فى 340 مستشفى حكوميًا لتفعيل خدمات المواطنين فى مجال الصحة عن بعد

3-5-2015 | 16:11
وزير الاتصالات الإنترنت فى  مستشفى حكوميًا لتفعيل خدمات المواطنين فى مجال الصحة عن بعدخالد نجم وزير الاتصالات
شريف عبد الباقى
أكد المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توفير البنية الأساسية لشبكات الانترنت بمستشفيات وهيئات وزارة الصحة فى قطاع الطب العلاجي والصيدلة وهيئة التأمين الصحي وهيئة الإسعاف المصرية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وهى: الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة وشبكات معلومات المعامل، وميكنة سلسلة الإمداد والتموين الدوائي والبرنامج القومي لتسجيل الأورام ومشروع الرعاية الصحية لغير القادرين والبوابة الإلكترونية لشكوى المواطنين وتوصيل الإنترنت فائق السرعة لعدد 340 مستشفى ومركز صحي بالمحافظات، وذلك ضمن المشروع الاسترشادي للانترنت فائق السرعة.

وأوضح أن هذا التعاون يمثل نسبة 21% من الذي تنفذه الدولة في القطاعات المختلفة، للوصول إلى منظومة متكاملة تسهم في تقديم خدمات رعاية صحية متميزة، خاصة أن قطاع الصحة يعد من أهم القطاعات المؤثرة على المواطنين بشكل مباشر.

وأوضح الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أن هذا التعاون يستهدف تعظيم الفائدة من استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل القطاع الصحي، بما ينعكس إيجابيًا على تطوير مستويات أداء الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والمجهود والموارد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا المشتركة بين وزارتي الاتصالات والصحة والسكان، برئاسة المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات بروتوكول التعاون بين الوزارتين، والذي يهدف إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدام النظم التكنولوجية الحديثة في تحسين جودة تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

كما تم طرح ومناقشة مقترحات لإنشاء الشبكة القومية لمعلومات المستشفيات لضمان تدول البيانات وإنشاء الملف الطبي الموحد للمواطنين، واستخدام الرقم القومي كمعرف وحيد للحصول على الخدمات الطبية.
كلمات البحث