Close ad

المركزي للمحاسبات يكشف مخالفات مالية في إغاثة الأطباء بقيمة 4.853 مليون جنيه

26-3-2015 | 13:42
المركزي للمحاسبات يكشف مخالفات مالية في إغاثة الأطباء بقيمة  مليون جنيهالجهاز المركزي للمحاسبات
محمد علي
رصد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفات مالية للجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة العام للأطباء، عن عام 2013، تصل 4.853 مليون جنيه، وخاصة في ملف البعثة الطبية الموفدة إلى الصومال.

وأوصى المركزي للمحاسبات، نقابة الأطباء بسرعة تشكيل لجنة برئاسة أحد أعضاء مجلس النقابة وتضم في عضويتها ممثلين عن كل من "لجنة الإغاثة الإنسانية - إدارة الشئون القانونية - الإدارة المالية" لتولى متابعة موقف تلك الأموال و الممتلكات ودراسة ما يمكن اتخاذه من إجراءات حيال ذلك.

كما أوصى بالتواصل مع كافة الجهات المعنية بالأمر و منها " وزارة الخارجية المصرية وسفارة دولة الصومال بالقاهرة والمؤسسات الإغاثية التي سبق للنقابة التعامل معها بالصومال"وغيرها لمحاولة استبيان موقف تلك الأموال والممتلكات، بالإضافة إلى إحالة الموضوع برمته إلى جهات التحقيق المختصة إذا تطلب الأمر ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الأخرى التي تراها النقابة ضرورية في سبيل الحفاظ على أموال وممتلكات لجنة الإغاثة التابعة لها.

يُذكر أن نقابة الأطباء تقدمت في أوائل الشهر الجاري، وتحديدًا في 5 مارس ببلاغ للنائب العام ,بخصوص مخالفات مالية رصدها تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن العديد من المعاملات المالية للنقابة ,في العام المالي المنتهي في ديسمبر 2013 وقد تم تسجيل بلاغ النقابة تحت رقم 4154 عرض مكتب نائب عام.## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##
كلمات البحث