Close ad

الفضالي يدعو " السيسي" لإقامة مؤتمر اقتصادي عالمي فى " الصعيد " مطلع العام المقبل

16-3-2015 | 21:37
الفضالي يدعو  السيسي لإقامة مؤتمر اقتصادي عالمي فى  الصعيد  مطلع العام المقبل أحمد الفضالي
رحاب عبدالمنعم
دعا المستشار أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال، الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستغلال النجاح منقطع النظير للمؤتمر الاقتصادي العالمي الذى أقيم على مدار الأيام الماضية بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن الفرصة أصبحت سانحة الآن لجعل مصر مركزا عالميا للاستثمار.

وطالب الفضالي فى تصريحات صحفية الرئيس السيسي بإقامة مؤتمر اقتصادي عالمي مطلع العام القادم في صعيد مصر، يكون هدفه الأول، إقامة استثمارات فى مدن صعيد مصر التى عانت على مدي عصور سابقة من تجاهل المسئولين، وتفاقمت بها معدلات الفقر، مؤكدا ثقته فى أن النظام الحالي سيستوعب أخطاء من سبقوة ولن يقوم بتكرارها.

وأضاف الفضالي أن تنمية مدن الصعيد تتعدي فكرة التنمية الاقتصادية، وترتبط ارتباطا وثيقا برد الجميل لإهلينا هناك بشكل خاص وبالأمن القومي المصري بشكل عام، إضافة إلي أن تنمية الصعيد ستفتح آفاق استثمارية لمصر مع عمقها الإفريقي وستضمن ازدهار حركة التجارة المصرية الإفريقية عن طريق نهر النيل، وستقفل الطريق فى وجه من يرد أن يعبث بالعلاقات المصرية مع نظرائها من الدول الإفريقية وبشكل خاص دول حوض النيل.

وحذر الفضالي من وجود محاولات كثيرة تقوم بها جهات خارجية لاقتحام مصر من عمقها الجنوبي، مؤكدا أن التنمية هي أقوي سلاح ممكن أن تواجه به مصر أعدائها.
كلمات البحث