Close ad

بدء تدريب ٥٠٠ واعظ وإمام أزهري للتوعية بنهر النيل ضمن حملة "نيلنا نحميه ونحافظ عليه"

10-3-2015 | 11:21
بدء تدريب ٥٠٠ واعظ وإمام أزهري للتوعية بنهر النيل ضمن حملة نيلنا نحميه ونحافظ عليهوزير الري حسام مغازى
شيماء عبد الهادي
قال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري: إن نهر النيل تعرض بعد ثورة ٢٥ يناير إلى هجمة شرسة من التعديات لا يمكن السكوت عليها، لذا بدأنا حملة لتوعية المجتمع المصري بضرورة الحفاظ علي نهر النيل تحت عنوان "نيلنا نحميه ونحافظ عليه" هدفها توصيل رسالة أن كل المصريين هم حراس نهر النيل وليس وزارة الري فقط.

وتابع، بدأت الصورة تتضح فكلنا شركاء فيما شهده نهر النيل، وبنهاية ٢٠١٥ سوف نعلن ما حققته هذه الحملة من خلال كشف حساب وأول برتوكول تعاون بين وزارة الري والأزهر، وسوف يكون دوره ممثلا في تدريب ٥٠٠ إمام وواعظ بمراكز التدريب التابعة للوزارة، على أن يقوموا بنشر الوعي بحماية النيل ليقوموا بتوصيلها إلى كل قرية ونجع ومدينة.

وسوف نقيم عددًا من المسابقات الفنية بالمعاهد الأزهرية وسوف تقدم عدد من الجوائز ويكرم كل الطلبة الذين سيشاركون في التوعية، وسوف ينتقل عدد من خبراء الري إلى أماكن تجمع الدروس الدينية.

وتابع خلال مؤتمر توقيع برتوكول تعاون بين الأزهر ووزارة الري، لافتًا إلى أنه يجري حاليًا التنسيق مع الكنيسة لتوقيع برتوكول مماثل، كما وقعنا برتوكولات تعاون مع وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم.

بالإضافة إلى إعداد أفلام تسجيلية ومقاطع فيديو مصورة لحجم التعديات ومصحوبة برسائل توعية وإرسالها إلى وسائل الإعلام لإذاعتها وبدء التليفزيون المصري بالفعل في إذاعتها.

كلمات البحث
الأكثر قراءة