Close ad

غدا.. مؤتمر الأوقاف يناقش الأخطاء الفكرية للمتطرفين بمشاركة 60 عالمًا ووزيرًا ومفتياً من 30 دولة

27-2-2015 | 17:17
غدا مؤتمر الأوقاف يناقش الأخطاء الفكرية للمتطرفين بمشاركة  عالمًا ووزيرًا ومفتياً من  دولةالمجلس الاعلى للشئون الاسلامية
نادر أبو الفتوح
يبدأ في القاهرة غدًا السبت، المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه": طريق التصحيح بمشاركة أكثر من 60 من كبار العلماء ووزراء الأوقاف والمفتين ورؤساء المنظمات الإسلامية من مختلف دول العالم.

قال مختار جمعة،إن المؤتمر يأتي في ظل ظروف دقيقة تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، وتصاعد العمليات الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المحسوبة ظلمًا علي الإسلام، الأمر الذي يتطلب جهودًا كبيرة من علماء الأمة لمواجهة هذه الجماعات.

أشار الوزير، إلي أن هناك استجابة كبيرة من الوزراء والمفتين وكبار العلماء في الدول العربية والإسلامية، للمشاركة في مناقشات ومحاور المؤتمر التي تدور حول أصل الداء ومكمـن الخلـل، وأسباب الانفصال بين عظمة الإسلام وسلوكيات المسلمين، والتوظيف السياسي للدين، ووجوه العظمة في الحضارة الإسلامية، والقيم الأخلاقية، وعظمة الإسلام في التعامل مع الآخر، والأخطاء الفكرية والسلوكية للجماعات المحسوبة ظلمًا على الإسلام، وضرورة تصحيح صورة المسلمين وتجديد الفكر الديني.

من جانبه قال الدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالمؤتمر، مشيرًا إلي أن عدد الأبحاث التي وصلت للمجلس بلغ 40 بحثًا حول موضوع المؤتمر، تحتوي علي مادة علمية متميزة.

ومن المقرر أن يقوم المجلس بطباعة هذه الأبحاث في كتاب بعد انتهاء أعمال المؤتمر. وكانت هناك استجابة واسعة للمشاركة في المؤتمر، وهناك جهد علمي كبير بذل في الأبحاث التي وصلت المجلس، وهذا يؤكد أن مناقشات المؤتمر سيكون لها مردود كبير في جميع الدول العربية والإسلامية، هذا فضلاً عن التوصيات التي سيتم طباعتها .
كلمات البحث