Close ad

"الاتحاد الرياضي" يدرس تنظيم دورة إفريقية وزيادة تمثيل مصر في "العربى للجامعات" المرحلة القادمة

21-2-2015 | 12:10
الاتحاد الرياضي  يدرس تنظيم دورة إفريقية وزيادة تمثيل مصر في العربى للجامعات المرحلة القادمة الاتحاد الرياضي للجامعات
سمر نصر
عقد الاتحاد الرياضى للجامعات اجتماعا برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالى بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، اليوم السبت، أهمية دعم دور الإتحاد الرياضى للجامعات وتفعيل الأنشطة الطلابية وذلك فى إطار الإهتمام بشباب الجامعات وبحث احتياجاتهم وتطوير ثقافتهم وفكرهم.

وأشاد عبد الخالق بالتفاعل الإيجابى لشباب الجامعات وتشجيعهم على تقديم المبادرات المفيدة للمجتمع الجامعي، مشيراً الى أن عودة هيبة الدولة المصرية مثلت دعما قويا لاستقرار الجامعات هذا العام.

كما أكد الوزير ضرورة مشاركة الشباب من جميع مؤسسات التعليم العالى فى الدورات التى ينظمها الاتحاد الرياضى بما فى ذلك طلبة المعاهد والجامعات الخاصة وضرورة تنظيم دورات لزيادة وعى الطلاب بالأمن القومى لتمكينهم من فهم أبعاد الأحداث الجارية.

وناقش المجلس تنظيم دورة إفريقية للجامعات بالتعاون مع وزارة الشباب، وزيادة تمثيل مصر فى الاتحاد العربى للجامعات خلال المرحلة القادمة، كما تناول المجلس الإستعدادات القائمة لتنظيم المهرجان الرياضى للجامعات بالتعاون مع الكلية الحربية ويشارك فيه 200 طالب من مختلف الجامعات ويتضمن عددًا من المباريات الودية في ثماني لعبات بين الفرق الجامعية والفرق العسكرية.

من ناحية أخرى، عقدت اللجنة العليا لرعاية الطلاب اجتماعا برئاسة وزير التعليم العالي، وأكد الوزير إعطاء الأولوية لإبراز الأنشطة الطلابية التي تقوم بها الجامعات. كما أعلن عن إنشاء مركز تنمية وتطوير ابتكارات الشباب يتبع وحدة إدارة المشروعات بالوزارة ويتولى رعاية شباب المبتكرين داخل الجامعات وإخراج ابتكاراتهم إلى المجتمع.

كما بحثت اللجنة العديد من الأنشطة الطلابية التي تستعد الجامعات للقيام بها خلال الفترة القادمة ومنها الملتقى التثقيفي للفتيات الجامعيات ويقام بمعهد إعداد القادة، ومهرجان العروض الرياضية بالغردقة ويشارك فيه 600 طالب وطالبة من 20 جامعة.
كلمات البحث