Close ad

السكة الحديد: 4 انفجارات و17 بلاغا بوجود أجسام غريبة خلال 48 ساعة

25-1-2015 | 16:43
السكة الحديد  انفجارات و بلاغا بوجود أجسام غريبة خلال  ساعةالسكة الحديد
ولاء مرسى
قال المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن هناك خارجين عن القانون قاموا بأعمال تخريبية على خطوط السكة الحديد، خلال الـ48 ساعة الماضية، أدت إلى تكبد الهيئة خسائر كبيرة، فى الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأضاف حامد، فى بيان صحفي، صدر اليوم الأحد، أن خط (بنها - الزقازيق - بور سعيد) تعرض لانفجار منذ يوم الجمعة الماضية، وتم تشغيله اليوم، بمعدل تأخير 35 قطارًا بمتوسط 30 دقيقة، تسببت فى تلفيات بالفلنكات الموجودة أعلى كوبرى نفق محطة الزقازيق، وأجزاء من الحديد تعرض لأضرار بالغة، وعلى الفور قام مهندسى السكة ببذل جهد كبير، لاستعادة تشغيل الخط طوال الـ 24 ساعة الماضية، وتركيب سكة بطول 300 متر.

وأضاف حامد، أن هناك 3 أشخاص ألقوا زجاجات مولوتوف على منفذ أبو ربع بين الحوامدية والبدرشين على خط (القاهرة / السد العالى )، مما تسبب فى اشتعال النيران به واحتراق جميع محتويات الغرفة، وتعطيل أجراس وأضواء المنفذ.

وأشار رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى أن الهيئة تلقت 17 بلاغا، بوجود أجسام غريبة على السكك وفى المحطات، وإشعال النيران فى إطارات السيارات وإلقاء زجاجات المولوتوف.

و لفت حامد، إلى أنه فجر اليوم، وقع انفجار على السكة بين محطة (أبو مشهور وبركة السبع) على خط القاهرة الإسكندرية، مما تسبب فى قطع قضيب السكة بطول 50 سم وحفرة بعمق 60 سم، وتم الاستعداد بالسكة الساعة السابعة صباحًا، مما تسبب فى تأخير عدد 9 قطارات بمتوسط 27 دقيقة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة