Close ad

جولة لمحلب في المنطقة الصناعية بأكتوبر.. وافتتاح مصنع لشركة اليابان لحلول الغذاء

6-12-2014 | 14:41
جولة لمحلب في المنطقة الصناعية بأكتوبر وافتتاح مصنع لشركة اليابان لحلول الغذاءالمهندس ابراهيم محلب
كريم حسن
قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بجولة في المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، رافقه خلالها وزراء الصناعة والتجارة، والإسكان، والزراعة، ومحافظ الجيزة، والسفير اليابانى بالقاهرة.

واستهل رئيس الوزراء جولته بافتتاح أول مصنع في مصر لشركة اليابان لحلول الغذاء جي. اف. اس، والذي تبلغ القيمة الاستثمارية النهائية له نحو 75 مليون جنيه مصري، وتبلغ مساحته نحو 12.300م2، وتمت إقامة مباني المصنع على نحو 4000 م2، ويبلغ عدد العاملين به نحو 150 شخصًا، وتصل الطاقة الإنتاجية له إلى نحو 7 طن/ساعة.

وتفقد محلب خطوط إنتاج المصنع والتي تتضمن خطوط تجهيز، خطوط غسيل، أنفاق تجميد فائقة السرعة، خطوط تعبئة ونقل.

ثم استمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض حول الشركة والمصنع، والذي أشار إلى أن شركة اليابان لحلول الغذاء جي. اف. اس، تم تأسيسها عام 2010 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون الاستثمار وبلغ رأس المال المدفوع حينها نحو 1.5 مليون جنيه مصري، ويعتمد نشاط الشركة على تصنيع وإنتاج الفواكه والخضراوات في صورة تصنيعية متقدمة لتخدم عمليات صناعية تالية في اليابان.

وتعد الشركة أول استثمار من نوعه فى مجال الصناعات الغذائية من اليابان، حيث يملك الجانب اليابانى المتمثل في شركتي نايل انترناشيونال، وناساي، 70% من رأس المال وكذا القيمة الاستثمارية للمشروع.

وأوضح العرض الخاص بالشركة أن الظروف التي مرت بها مصر في الأعوام السابقة أدت إلى تأخر الشركة في بدء أعمال إنشاء هذا المصنع الأول لها في مصر، حيث بدأ إنشاؤه عام 2012، بتأخر عامين عن الموعد المقرر، وقد تم حالياً الانتهاء من المصنع بالكامل ويتم افتتاحه اليوم ليعمل بكامل طاقته.

وأضاف العرض أن المصنع يعمل بأيدي عاملة مصرية مدربة على أعلى مستوى، للحصول على جودة عالية للمنتج، بما يتيح المنافسة فى السوق الياباني، حيث يتم تصدير 100% من إنتاج المصنع إلى اليابان.

كما أشار إلى أن المصنع لا يعتمد على أي خامات مستوردة، فجميع الخامات الداخلة في عملية الانتاج من مصر، كما يتم العمل فيه من خلال أحدث تكنولوجيا في عمليات تصنيع الفاكهة.

وتعرف رئيس الوزراء خلال الزيارة على خطط الشركة المستقبلية، حيث أكد القائمون عليها أن الشركة تخطط لتطوير أعمالها فى مصر عن طريق إنشاء خطوط ومصانع جديدة لخدمة بعض عمليات التصنيع الحديثة التى يتطلبها السوق في اليابان، حيث تتضمن خطط التطوير الانتهاء في شهر ديسمبر الحالي من إضافة خطوط للتعبئة وكذا خطوط للنقل بالضغط الهوائي، مع خطة للتوسع في الثلاجات بحلول منتصف عام 2016، وكذا خطة لإضافة امتداد جديد لمناطق الإنتاج، والبدء في إنشاء المصنع الجديد، وذلك خلال فترة زمنية تصل إلى عامين.

وعبر المهندس ابراهيم محلب عن سعادته بهذه الزيارة، مشيرًا إلى الاهتمام بالتعاون مع اليابانيين فى الاستثمارات المختلفة، وكذا في التدريب.
كلمات البحث
الأكثر قراءة