Close ad

زعزوع: 5 مشروعات للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر بتكلفة 169 مليون جنيه

12-11-2014 | 15:52
زعزوع  مشروعات للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر بتكلفة  مليون جنيههشام زعزوع وزير السياحة
داليا فاروق
أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، أن إجمالي التخصيصات النهائية لأراضي الاستثمار السياحي لمنطقة البحر الأحمر بلغ 5 مشروعات، بطاقة فندقية 790 غرفة فندقية، على مساحة 602323.555 متر مربع، بتكلفة استثمارية 169 مليون جنيه.

كما بلغ عدد الموافقات المبدئية للمشروعات 8 مشروعات بالبحر الأحمر، ومشروعين بالعين السخنة.

جاء ذلك في تقرير تلقاه، اليوم الأربعاء، وزير السياحة عن أداء الهيئة العامة للتنمية السياحية، خلال الفترة من 1/7/2014 حتى 30/9/2014، يأتي ذلك في إطار الحرص المتواصل على متابعة أداء الهيئات التابعة لوزارة السياحة.

وفيما يتعلق بالمساحات التي تم استردادها، خلال الفترة المذكورة، تطرق التقرير إلى أنه تم استرداد مساحة قدرها 3481424,474 متر مربع بمنطقتي رأس سدر والبحر الاحمر.

وأشار التقرير إلى أنه تم طرح عدد 2 موقع بمركز شمال أبو الدرج فى العين السخنة، بمساحات تقريبية 215 ألف متر مربع، لإقامة منتجع للسياحة العلاجية، و320 ألف متر مربع، لإقامة منتجع سياحي، علاوة على موقع بمساحة 120 الف متر مربع بمركز الجريفات بالعين السخنة، لإقامة قرى إجازات شاطئية وشاطىء عام بحق الانتفاع، بمساحة تقريبية 43 ألف متر مربع بمركز الحوري بالعين السخنة.

ونوه التقرير إلى أنه تم طرح موقع بمساحة تقريبية 5 ملايين متر مربع، لإقامة مشروع تنمية سياحية متكاملة، يتضمن مارينا سياحية بمركز شرم الفقير بالبحر الأحمر، فضلًا عن مراجعة واعتماد 136 مشروعا ابتدائيا وتنفيذيا ومعدلا لمشروعات التنمية والاستثمار بمناطق التنمية السياحية (خليج العقبة – البحر الأحمر – رأس سدر – العين السخنة – الساحل الشمالي).

وجاء بالتقرير، أنه تم إعداد المخطط التنموي للمنطقة الخلفية لمركز جنوب مجاويش السياحي – قطاع البحر الاحمر، بمساحة 4,5 مليون متر مربع، وكذلك للمنطقة الخلفية لمركز جنوب أبو الدرج السياحي – قطاع العين السخنة، بمساحة 9 ملايين متر مربع، إضافة إلى تعديل المخطط العام لمركز شمال عيون موسى – قطاع رأس سدر السياحي.

وأشار التقرير أيضًا إلى توقيع عقد تصميم وتنفيذ المرحلة الاولى من شبكة الطرق بمركز شجراء قطاع "القصير/ مرسى علم"، مع الهيئة العامة للطرق.

تابع أن إجمالي الطاقات الفندقية والسياحية المفتتحة بمناطق التنمية السياحية، خلال هذه الفترة، 65 غرفة فندقية، و619 وحدة سياحية، في كل من جنوب سيناء والبحر الأحمر.
كلمات البحث