Close ad

وزير الكهرباء لـ"بوابة الأهرام": تخفيف الأحمال انخفض إلي 1600 ميجاوات وفصل التيار لمرة واحدة عن المشتركين أمس

26-8-2014 | 07:17
وزير الكهرباء لـبوابة الأهرام تخفيف الأحمال انخفض إلي  ميجاوات وفصل التيار لمرة واحدة عن المشتركين أمس وزير الكهرباء
صلاح زلط
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن تخفيف الأحمال على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى والمحافظات الليلة الماضية لم يتجاوز 1600 ميجا وات خلال فترة الذروة المسائية والتى تبدأ بعد غروب الشمس.

ولفت الوزير فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"إنه لم يتم فصل التيار سوى مرة واحدة خلال الذروة المسائية مشيرًا إلى أن قطع الكهرباء خلال الفترة المسائية كان فى حدود ساعتين و45دقيقة تم الاطفاء خلالها على عدد من المناطق بالتناوب لفترة لم تتجاوز 60 دقيقة عن أى منطقة.

وقال عقب تلقية تقريرًا من المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن محطات إنتاج الكهرباء حققت خلال الذروة المسائية أعلى معدل لها فى تاريخ الكهرباء المصرية.

وكشف الوزير ان قدرات المحطات ارتفعت إلى 25 ألف و400 ميجا وات منها 65.39% بالغاز الطبيعى و24.45% بالمازوت فيما بلغت الطاقة المنتجة من الشمس والرياح مايعادل 1.29% من إجمالى الطاقة المنتجة مقابل 8.86% من المصادر المائية شاملة السد العالى وخزان أسوان فيما بلغ الحمل الأقصى للإستهلاك 26 ألف و900 ميجا وات

وقال شاكر إن زيادة إنتاج الكهرباء جاء بسبب ارتفاع كميات الوقود وضغوط الغاز الطبيعى الموردة من وزارة البترول لمحطات انتاج الطاقة.
كلمات البحث