Close ad

الأرصاد: الشبورة انتهت في التاسعة صباحاً والطيران مسئول عن الحركة الجوية

13-8-2014 | 11:57
الأرصاد الشبورة انتهت في التاسعة صباحاً والطيران مسئول عن الحركة الجويةالأرصاد الجوية
شيماء عبد الهادي
قال أحمد حسين إبراهيم رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: إنه تم التحذير من سقوط شبورة مائية استمرت من الساعة 5 فجراً وحتي التاسعة صباحاً، لافتاً إلى أن دور الهيئة هو رصد الظاهرة والتنبيه لها أما الحركة الجوية فهي مسئولية سلطة الطيران المدني.

من جانبه قال وحيد سعودي مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد: إن الشبورة استمرت منذ فجر اليوم وحتى التاسعة صباحاً، إذ وصلت الرؤية إلي ألفي متر على الطرق، لافتاً إلى أن صباح كل يوم يُعد فرصة كبيرة لسقوط الشبورة المائية.

مدير مركز التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد لم يحذر من الطيران أو القيادة خلال هذه الفترة مكتفياً بالتنبيه بضرورة القيادة بهدوء خلال الساعات الأولي من الصباح والمتأخرة من الليل.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه فريد الديب محام الرئيس الأسبق حسني مبارك: إن مبارك تعذر حضوره اليوم أمام المحكمة في القضية المعروفة إعلامياً باسم "قضية القرن" بسبب شبورة الجو والتي تعذر معها استقلال الطائرة من مستشفي القوات المسلحة بالمعادي وحتى مقر محاكمته بالتجمع الخامس.

وأوضح سعودي، في اتصال هاتفي لـ"بوابة الأهرام" أن طقس اليوم حار رطب علي محافظات الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة علي محافظات الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة رطب على المدن الساحلية خلال ساعات النهار.

والطقس لطيف ليلاً على كافة الأنحاء، ومن المنتظر أن يستمر لمدة 48 ساعة قادمة على الأقل.
كلمات البحث
الأكثر قراءة