Close ad

القاويش: محلب يحمل رسالة من منصور لنظيره الغيني غدًا.. ويناقش عودة مصر للاتحاد الإفريقي

7-5-2014 | 21:24
القاويش محلب يحمل رسالة من منصور لنظيره الغيني غدًا ويناقش عودة مصر للاتحاد الإفريقيمحلب
كريم حسن
قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، سيتوجه فجر غد الخميس، إلى جمهورية غينيا الاستوائية، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وأضاف القاويش في تصريحات خاص لـ"بوابة الأهرام" اليوم الأربعاء، أنه سيرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة كل من وزراء الصحة والبترول والثروة المعدنية والرزاعة واستصلاح الأراضي والإسكان والكهرباء والطاقة المتجددة والخارجية.

وأكد القاويش، أن رئيس الوزراء يحمل رسالة من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، إلى نظيره الغيني ، كما يبحث إقامة عدة مشروعات في مجالات الإسكان والزراعة والكهرباء.

كما سيتم مناقشة مشروعات بترولية، خصوصًا بعد أن تم اكتشاف بعض المناطق البترولية في غينيا في الفترة الأخيرة، والتى ترغب بدورها في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال البترول، خاصة في البحث والتنقيب، مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات في المجال الزراعي والإسكان و الصحة.

وأوضح القاويش، أن الزيارة تتطرق إلى مناقشة عودة مصر إلى الاتحاد الإفريقي، لممارسة دورها القوي في القارة الإفريقية، مضيفًا أن غينيا الاستوائية سوف تستضيف القمة الإفريقية بدورتها الثالثة الشهر القادم، وسيتم مناقشة عودة مصر إلى الاتحاد الإفريقي مرة أخرى، أيضًا خلال هذا الاجتماع.
كلمات البحث