Close ad

افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم .. وزير الأوقاف : الإسلام دين الرحمة والسماحة

5-4-2014 | 13:47
افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم  وزير الأوقاف  الإسلام دين الرحمة والسماحةالقرأن الكريم
نادر أبو الفتوح
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الإسلام دين الرحمة والرفق وفتح باب الأمل واسعا أمام العباد، بعيدا عن كل مظاهر التشدد والتطرف والعنف والإرهاب وترويع الآمنين .

جاء ذلك في افتتاح المسابقة العالمية الحادية والعشرين لحفظ القرآن الكريم، والتي تقيمها وزارة الأوقاف بمشاركة متسابقين من 50 دولة، وحضر الافتتاح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر نائبا عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وعدد من السفراء، وأعضاء لجنة التحكيم والمتسابقين .

ووجه وزير الأوقاف رسالة للمتسابقين قائلا : من مصر الأزهر وخدمة لكتاب الله عز وجل ووفاء بحقه وتقديرا لأهله، تقيم الأوقاف هذه المسابقة العالمية، وبرعاية كريمة من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، فالقرآن الكريم هو كتاب الله عز وجل والمنزل علي الرسول الكريم، وهو المتعبد بتلاوته.

وتشمل المسابقة أربعة أفرع، الفرع الأول يتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وبيان أسباب النزول، وهذ الفرع للأزهريين وغيرهم، أما الفرع الثاني فيتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الثلاثين، وهذ الفرع لغير خريجي وطلاب الأزهر .

ويتمثل الفرع الثالث في حفظ عشرين جزءا من القرآن مع الترتيل والتجويد، من الجزء الأول وحتي نهاية الجزء العشرين، وهذا الفرع للأزهريين وغيرهم من غير الناطقين بالعربية، أما الفرع الرابع يتمثل في حفظ ثمانية أجزاء متصلة من الجزء الثالث والعشرين إلي الجزء الثلاثين، وهذا الفرع لغير خريجي وطلاب الأزهر من غير الناطقين بالعربية.
كلمات البحث